آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهور... غانتس لوزيرة الدفاع الفرنسية: إسرائيل تأخذ الاتهامات ضد NSO على محمل الجد سعيد يأمر بإعفاء المدير العام للتلفزيون التونسي محللون: "فيسبوك" حققت إيرادات قياسية خلال الربع الثاني من العام سعيد يعلن عن مبلغ "تمت سرقته من الشعب" ويتحدث عن "460 شخصا نهبوا أموال تونس" تبون يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي وزارة الدفاع الإسرائيلية تبدأ تحقيقا في مكاتب شركة NSO لبرمجيات التجسس جنوب أفريقيا تندد بقرار مفوضية الاتحاد الإأفريقي منح إسرائيل صفة مراقب حمد بن جاسم تعليقا على "أنظمة التجسس": أعرف منذ سنوات أن هاتفي مراقب ألمانيا تعلن تطعيم 50% من سكانها ضد فيروس كورونا ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية بعد 6 خسائر متتالية.. "بوينغ" تسجل أرباحا خفر السواحل التركي يحتجز أكثر من 200 مهاجر أغلبهم أفغان كانوا في طريقهم لإيطاليا روسيا ستساعد طاجيكستان في حال تعرض أمنها إلى تهديد بسبب تطور الأحداث في أفغانستان ألمانيا.. الكشف عن خسائر شركات النقل من الفيضانات الأخيرة في البلاد الولايات المتحدة.. قتيلان وعدد من الجرحى في تسرب كيمياوي بمصنع في تكساس المعارضة في نيوزيلندا تنتقد الحكومة لسماحها بعودة "داعشية" إلى البلاد الكرملين: أسباب كثيرة تجعلنا نفخر برجال استخباراتنا سوناطراك: توفيق حكار يقف رفقة إطارات المؤسسة على عملية تصحيح أوراق مسابقة التوظيف الخاصة بولايتي ورڨ... رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة رسمية إلى الجزائر
الحدثسلايدر

رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يبدأ مشاوراته مع الأحزاب تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة

بدأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، السبت، مشارواته السياسية مع الأحزاب الممثلة في البرلمان، من أجل تشكيل حكومة جديدة في البلاد.

وأجرى تبون مباحثات مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني “الأفلان”، أبو الفضل بعجي، كما التقى أيضا رؤساء القوائم المستقلة التي حصلت مجتمعة على 84 مقعدا.

وينتظر أن يلتقي تبون الأحزاب الأخرى تباعا حسب ترتيبها في النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، التي جرت في الثاني عشر من يونيو الجاري.

وتتمحور المشاورات حول إمكانية تشكيل حكومة توافق وطني، لتنفيذ برنامج الرئيس الذي يحق له بموجب الدستور اختيار الوزير الأول بسبب عدم وجود أغلبية مطلقة في البرلمان الجديد.

والخميس، قبل الرئيس الجزائري استقالة رئيس الوزراء عبد العزيز جراد وحكومته، وكلفه بتصريف أعمال الحكومة.

وكان جراد قد تقدم باستقالة حكومته لتبون، عقب إعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى