آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
مجتمع

مهندس حذر من أضرار خطيرة بالمبنى في فلوريدا قبل سنوات من انهياره

بعد مأساة انهيار المبنى السكني في ولاية فلوريدا، كشفت السلطات الأمريكية أن مهندسا حذر من وجود مشاكل خطيرة في هيكل العمارة قبل ثلاث سنوات من وقوع الكارثة.
ونشرت السلطات مساء أمس الجمعة تقريرا صدر في أكتوبر 2020 عن الخبير الاستشاري في مجال الهندسة فرانك مورابيتو حيث لفت إلى اكتشافه أدلة على وقوع “أضرار هيكلية كبيرة” في بلاطة خرسانية تحت حوض السباحة في المبنى المؤلف من 13 طابقا، بالإضافة إلى التصدع والتفتت الواسع لأعمدة ودعائم وجدار مرآب السيارات تحت المبنى.

وحذر المهندس في تقريره من أن هذه الأضرار تتطلب إصلاحا في الوقت المناسب، على الرغم من أن بعضها غير ملحوظ.

ولم يتحدث الخبير في تقريره عن خطر انهيار المبنى، لكنه أشار إلى أن إصلاح تلك الأضرار مطلوب لضمان سلامته الهيكلية.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن التقرير المذكور ساعد مشغلي المبنى في إعداد خطة لإجراء أعمال ترميم واسعة النطاق لكنها لم تنطلق حتى وقوع الكارثة.

وقال المحامي كينيث إس ديريكتور الذي يمثل الجمعية المشغلة للمبنى (والتي يقودها السكان) أن أعمال الترميم كان من المقرر أن تطلق قريبا، مضيفا أن هذه العملية كانت ستدار بطريقة مختلفة تماما لو حذر السكان من وجود آثار للتصدع والتفتت في مبناهم الذي يصل عمره إلى 40 عاما.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل جراء انهيار المبنى الواقع في مدينة سيرفسايد قرب ميامي فجر أمس الخميس، ولا يزال 159 آخرون في عداد المفقودين.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في فلوريدا على خلفية الحادث، فيما لا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى