آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
العالم

وزير الدفاع التركي: حيدنا خلال 6 سنوات أكثر من 18 ألف إرهابي

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن قوات بلاده تمكنت من “تحييد” أكثر من 18 ألف إرهابي بعمليات عسكرية داخل وخارج تركيا خلال السنوات الـ6 الماضية.
وقال أكار، في كلمة ألقاها السبت خلال زيارته قاعدة عسكرية في ولاية ملطية، إن القوات التركية حيدت منذ 24 يوليو 2015 بعمليات عسكرية مختلفة 18220 إرهابيا على الأقل، بينهم 1366 في 2021 الحالي.

وأضاف وزير الدفاع التركي: “يجب ألا يشك أحد في أن كفاحنا سيستمر حتى القضاء على آخر إرهابي”.

وفي تطرقه إلى عمليات بلاده العسكرية في سوريا والعراق، شدد أكار على أن تركيا تحترم سيادة دول جوارها وتنتظر منها سياسة مماثلة بحق الدولة التركية.

وشنت تركيا يوم 24 يوليو 2015 أول غارات جوية على أراضي سوريا في إطار هجوم قالت إنه كان يستهدف مواقع لمسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، لتأتي بعد ذلك ضربات على مواقع للمقاتلين الأكراد الذي تعتبرهم أنقرة إرهابيين في كل من سوريا والعراق.

ومنذ العام 2016 أطلقت القوات التركية 3 عمليات عسكرية شمال سوريا شملت أراض في محافظات حلب والرقة والحسكة ضد تنظيمي “داعش” و”وحدات حماية الشعب” الكردية، وكذلك واحدة أطلق عليها اسم “درع الربيع” في إدلب ضد الجيش السوري في 27 فبراير 2020.

وفي الأراضي العراقية تشن القوات التركية هجمات جوية وبرية مستمرة تستهدف مواقع “حزب العمال الكردستاني” تطال معظمها إقليم كردستان العراق.

وعلى الرغم من إدانات واحتجاجات واسعة من قبل كل من دمشق وبغداد ومجموعة من العواصم العربية والغربية، تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مرارا بأن تفعل بلاده كل ما بوسعها لمنع إنشاء “ممر إرهابي” على حدودها الجنوبية، مشيرا إلى أن أنقرة “لن تطلب سماحا” من أحد لمكافحة الإرهاب داخل تركيا أو خارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى