آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
العالمسلايدر

صحيفة أمريكية تتحدث عن “تراث” يمنع بايدن من تطبيع العلاقات مع موسكو

اعتبرت صحيفة “فينانشيال تايمز” الأمريكية أن مشكلة الرئيس الأمريكي جو بايدن تكمن في أن أمامه تحديين ورثهما عن الإدارة السابقة، هما ضرورة إعادة العلاقات مع ألمانيا و”التصدي” لروسيا.
وبحسب كاتب المقالة التي نشرتها الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد، فإن الصعوبة الأولى بالنسبة لبايدن هي مشروع “السيل الشمالي 2” الروسي، إذ واجه الرئيس الأمريكي وابلا من الانتقادات بعد إعلانه عن رفع جزء من العقوبات الأمريكية التي وضعتها إدارة ترامب على هذا المشروع.

وذكرت الصحيفة أن هذه الخطوة كانت ثمنا دفعه لتفادي تدهور العلاقات بين واشنطن وبرلين المهتمة جدا بتنفيذ هذا المشروع.

وتابعت “فاينانشيال تايمز” أن الساسة في دول شرق أوروبا يتهمون روسيا بعدم رغبتها في سحب قواتها من حدود أوكرانيا ويأملون أن يؤكد بايدن، أثناء لقائه المرتقب مع نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، تمسك واشنطن بدعم كييف في تعاملها مع مسألة دونباس، المنطقة في جنوب شرق أوكرانيا، حيث تواجه كييف ما تصفه بتدخل الدولة الروسية إلى جانب “الانفصاليين” في تلك المنطقة (الأمر الذي تنفيه موسكو).

أما “السيل الشمالي 2” فتبدي دول شرق أوروبا معارضتها له بسبب اعتقادها بأن مد الأنبوب الذي سيتم من خلاله نقل الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق سيحرم أوكرانيا من جزء جسيم من العائدات (الرسوم) التي تجنيها من ترانزيت الغاز الروسي، إلى جانب تخوفات هذه الدول من أن يسمح إنجاز هذا المشروع لموسكو بالتأثير على السوق الأوروبية لموارد الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى