آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
العالمسلايدر

صحيفة: ميركل أرادت حظر دخول البريطانيين إلى الاتحاد الأوروبي

ذكرت صحيفة التايمز أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أرادت حظر البريطانيين من دخول دول الاتحاد الأوروبي، بغض النظر عما إذا كانوا قد تلقوا تطعيمات ضد فيروس كورونا من عدمه.
وأفيد بأن ميركل ستصر على أعلان بريطانيا “دولة مثيرة للقلق” بسبب ارتفاع معدل انتشار متغير “دلتا” من فيروس كورونا المستجد هناك، وستجري مناقشة مقترحها في اجتماع لجنة الاتحاد الأوروبي المعنية بالاستجابة للأزمات السياسية، الذي سيعقد في 28 يونيو.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أعرب عن دعمه لفرض الحجر الصحي الإلزامي على السياح غير المطعمين بلقاح مضاد لكورونا.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لا تتفق مع دعوات المستشارة الألمانية، وهي على وجه الخصوص إسبانيا واليونان والبرتغال وقبرص ومالطا، وهذه الدول تعتمد في مداخيلها على السياح البريطانيين. وحسب مصدر في الحكومة البريطانية فإن السلطات في هذه الدول تعتقد بأن برلين لا يجب أن تتخذ مثل هذا القرار نيابة عنهم.

وكان أفيد في 24 يونيو بأن رئيسة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون، قد توقعت انتشارا سريعا للسلالة الهندية “دلتا” من الفيروس التاجي في جميع الدول الأوروبية، مشيرة إلى أنه بحلول أغسطس 2021، ستكون 90 في المائة من حالات “كوفيد – 19” في الأراضي الأوروبية من نصيب متغير “دلتا” الفيروسي. كما توقعت أيضا زيادة حادة في العدوى بين الشباب الذين لم يتم تطعيمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى