آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
الاقتصادسلايدر

سوناطراك توقع مذكرة تفاهم مع بيرتامينا لتعزيز تعاونهم الاستراتيجي

تعزز سوناطراك وشريكها الإندونيسي بيرتامينا PERTAMINA علاقتهما من خلال توقيع مذكرة تفاهم من اجل مواصلة تعاونهما الاستراتيجي لتعزيز أنشطتهما في الجزائر ودوليا.
ان مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها من قبل الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك السيد توفيق حكار مع السيدة نيك ويدياواتي الرئيس المدير العام لشركة بيرتامينا تشمل عدة مجالات منها التعاون في مشاريع المنبع الحالية و/أو الجديدة، وتوريد وشحن النفط الخام وغاز البترول المسال GPL والطاقات المتجددة والبحث والتطوير.
صرح السيد توفيق حكار ب ” اننا نرحب بتوقيع مذكرة التفاهم الجديدة والتي تظهر رغبة الطرفين في تعزيز علاقتهما القائمة”. كما أعرب عن رغبته في تعزيز هذه العلاقة من خلال دراسة فرص الاستثمار الجديدة في النفط والغاز في الجزائر وخارجها، والتي تعود بالفائدة على الطرفين.
كما صرحت من جهتها السيدة نيك ويدياواتي انه “يجب أن تكون شركات النفط والغاز الوطنية مثل سوناطراك وبيرتامينا في طليعة الاقتصاد الوطني من خلال توفير الطاقة للسوق المحلي”، مضيفتا بأنه من خلال تعاونها مع شركة سوناطراك، فإن بيرتامينا متفائلة بشأن قدرتها على التغلب على مختلف التحديات التي ستواجهها صناعة النفط والغاز في المستقبل، حيث ” سيتم تشجيع صناعة النفط والغاز الى المبادرة بمشاريع في مجال التحول الطاقوي والاتجاه نحو إزالة الكربون. لذلك، تحتاج شركات النفط والغاز إلى التفكير بشكل ابداعي لإدارة مشاريعها” عقبت السيدة نيك ويدياواتي.
” إدراكًا منها للتحديات البيئية والاقتصادية المستقبلية، بادرت سوناطراك بالتعاون مع شركائها مثل بيرتامينا، في تحديد التغييرات التي يجب إجراؤها في أنشطتها المختلفة لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري” أشار السيد توفيق حكار مضيفا بان ” إبرام مذكرة التفاهم يؤكد مرة أخرى اهتمام شركات النفط والغاز الدولية بقطاع المحروقات في الجزائر”.
تقيم بيرتامينا علاقات تجارية مع سوناطراك منذ عام 2002 بشراء شحنات النفط الخام. وتستغل حاليًا مع سوناطراك وشريك آخر، حقل MLN والحقول المجاورة. وهو أول مشروع المنبع في مرحلة الاستغلال لبيرتامينا في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى