آخر الأخبار
الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة
الحدث

الجزائر تندد بقرار ترامب

 

نددت، الجزائر، بقرار الإدارة الامريكية، إعلان القدس عاصمة لاسرائبل واصفة القرار بـ “الخطير”، ومعتبرة اياه انتهاكا صارخا للوائح الدولية.

 

وأفاد، بيان لوزارة الخارجية أن الجزائر، التي اطلعت بـ”انشغال كبير” على قرار الادارة الامريكية المتضمن الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل اليوم الاربعاء، تندد “بشدة” بهذا القرار الخطير باعتباره “انتهاكا صارخا” للوائح مجلس الامن الدولي ذات الصلة والشرعية الدولية.

 

وجاء، في بيان وزارة الشؤون الخارجية: “لقد اطلعت الجزائر بانشغال كبير على قرار الادارة الامريكية المتضمن الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل” مضيفا أنها “تندد بشدة هذا القرار الخطير باعتباره انتهاكا صارخا للوائح مجلس الأمن ذات الصلة والشرعية الدولية وباعتباره يقوض إمكانية بعث مسار السلام المتوقف منذ مدة طويلة.

 

وأردف نفس المصدر أن “هذا القرار يحمل، من تمة، تهديدات خطيرة على سلم وأمن واستقرار منطقة جد حساسة تعاني أصلا من ويلات الحروب”.

 

وخلص البيان إلى أن “الجزائر، التي تجدد دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق الثابتة، تدعو الأمة العربية و الأمة الإسلامية والمجتمع الدولي إلى التجنّد من أجل احترام الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والوضع الدولي للمدينة المقدسة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى