آخر الأخبار
دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي" تصريح صادم من رئيس "موديرنا": كورونا سيظل معنا للأبد الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021 مبرمج ينسى كلمة مرور محفظة "بتكوين" فيها 240 مليون دولار
الحدث

الجزائر تندد بقرار ترامب

 

نددت، الجزائر، بقرار الإدارة الامريكية، إعلان القدس عاصمة لاسرائبل واصفة القرار بـ “الخطير”، ومعتبرة اياه انتهاكا صارخا للوائح الدولية.

 

وأفاد، بيان لوزارة الخارجية أن الجزائر، التي اطلعت بـ”انشغال كبير” على قرار الادارة الامريكية المتضمن الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل اليوم الاربعاء، تندد “بشدة” بهذا القرار الخطير باعتباره “انتهاكا صارخا” للوائح مجلس الامن الدولي ذات الصلة والشرعية الدولية.

 

وجاء، في بيان وزارة الشؤون الخارجية: “لقد اطلعت الجزائر بانشغال كبير على قرار الادارة الامريكية المتضمن الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل” مضيفا أنها “تندد بشدة هذا القرار الخطير باعتباره انتهاكا صارخا للوائح مجلس الأمن ذات الصلة والشرعية الدولية وباعتباره يقوض إمكانية بعث مسار السلام المتوقف منذ مدة طويلة.

 

وأردف نفس المصدر أن “هذا القرار يحمل، من تمة، تهديدات خطيرة على سلم وأمن واستقرار منطقة جد حساسة تعاني أصلا من ويلات الحروب”.

 

وخلص البيان إلى أن “الجزائر، التي تجدد دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق الثابتة، تدعو الأمة العربية و الأمة الإسلامية والمجتمع الدولي إلى التجنّد من أجل احترام الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والوضع الدولي للمدينة المقدسة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى