آخر الأخبار
سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟ إسرائيل تعلن انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي كدولة مراقبة ميركل تشيد بتركيا لاستضافتها اللاجئين لكنها لا تتوقع انضمامها للاتحاد الأوروبي إندونيسيا تدرس تخفيف قيود مكافحة كورونا ومنظمة الصحة العالمية تحث على تشديدها الملك السعودي: التلقيح أسهم في حج صحي وآمن دراسة لبنانية تحذر من تحول البلاد إلى "فنزويلا ثانية" مسؤول أمريكي: إدارة ترامب كانت قادرة على عرقلة "السيل الشمالي 2" ولم تفعل ذلك مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي يتوقع تخلف الحكومة عن سداد دينها هايكو ماس: نشعر بالارتياح لنجاح مفاوضات "السيل الشمالي 2" مئات الأوغنديين تلقوا لقاحات كورونا مزيفة إنتر ميلان ينسحب من جولة أمريكا
العالمسلايدر

البيت الأبيض: لا علم لنا عن موعد إجراء الجولة الجديدة من مفاوضات فيينا حول “النووي الإيراني”

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي بأنه لا علم لها بموعد الانعقاد المحتمل للجولة الجديدة من المفاوضات الجارية في فيينا لإحياء الصفقة النووية مع إيران.

وخلال موجز صحفي اليوم الاثنين ردت بساكي على سؤال عما إذا كانت الإدارة قد تشاورت مع الكونغرس وحلفاء واشنطن قبل استهداف القوات المسلحة الأمريكية مواقع لفصائل موالية لإيران في منطقة حدودية بين سوريا والعراق وعما إذا كانت هناك خطط لإجراء اتصالات مع إيران حول هذا الموضوع.

وقالت: “انتهينا للتو من الجولة السادسة من المفاوضات المتعلقة بالصفقة النووية الإيرانية. لا يوجد لدي جدول لاجتماعهم الجديد. وليس لدي ما أعلنه بخصوص اتصالات أخرى مع إيران”.

وأضافت المتحدثة أن الإدارة الأمريكية تواصل تقديم معلومات لأعضاء الكونغرس وتبقى على اتصال وثيق مع الشركاء في المنطقة”.

وبخصوص الضربات الأمريكية في سوريا والعراق قالت بساكي إنها وجهت في إطار “الدفاع عن الذات” وحماية المصالح الأمريكية. كما أشارت إلى أن توجيه هذه الضربات لم يكن مرتبطا بزيارة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى الولايات المتحدة أو الانتخابات الرئاسية في إيران.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت ليلة الأحد إلى الاثنين أن قواتها الجوية قصفت “منشآت تخزين سلاح لمليشيات موالية لإيران” في موقعين داخل سوريا وآخر في العراق، بتوجيه من الرئيس جو بايدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى