آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
العالم

“بلومبيرغ”: انخفاض أصول السعودية في الخارج لأدنى مستوياتها منذ 10 سنوات

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن صافي الأصول الأجنبية للسعودية انخفض لأدنى مستوى خلال السنوات العشر الأخيرة.

وبحسب الوكالة، انخفض المخزون الأجنبي الشهري بمقدار 13.65 مليار ريال (ما يقرب من 3.6 مليار دولار أميركي) أي بنسبة 0.8 في المئة خلال مايو عن شهر أبريل، طبقا لتقرير البنك المركزي السعودي.

وبلغ المؤشر – الذي تجاوز 700 مليار دولار في 2014 بعد الطفرة في أسعار النفط – 1.62 تريليون ريال (432 مليار دولار).

ومع ذلك، يقول معظم الاقتصاديين إن هذا أكثر من كاف للدفاع عن ارتباط الريال السعودي بالدولار، وقد يؤدي ارتفاع أسعار النفط إلى تعزيز ثروات أكبر مصدر للنفط الخام في العالم خلال الأشهر المقبلة.

وشهدت أسعار البترول ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الماضية بعد الانخفاض الهائل في العام الماضي جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وبلغ متوسط سعر خام برنت حوالي 73 دولارا للبرميل حتى الآن في يونيو، مقارنة بـ 68 دولارا في مايو و65 دولارا في أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى