آخر الأخبار
مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟ إسرائيل تعلن انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي كدولة مراقبة ميركل تشيد بتركيا لاستضافتها اللاجئين لكنها لا تتوقع انضمامها للاتحاد الأوروبي إندونيسيا تدرس تخفيف قيود مكافحة كورونا ومنظمة الصحة العالمية تحث على تشديدها الملك السعودي: التلقيح أسهم في حج صحي وآمن دراسة لبنانية تحذر من تحول البلاد إلى "فنزويلا ثانية" مسؤول أمريكي: إدارة ترامب كانت قادرة على عرقلة "السيل الشمالي 2" ولم تفعل ذلك مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي يتوقع تخلف الحكومة عن سداد دينها هايكو ماس: نشعر بالارتياح لنجاح مفاوضات "السيل الشمالي 2" مئات الأوغنديين تلقوا لقاحات كورونا مزيفة
العالم

“بلومبيرغ”: انخفاض أصول السعودية في الخارج لأدنى مستوياتها منذ 10 سنوات

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن صافي الأصول الأجنبية للسعودية انخفض لأدنى مستوى خلال السنوات العشر الأخيرة.

وبحسب الوكالة، انخفض المخزون الأجنبي الشهري بمقدار 13.65 مليار ريال (ما يقرب من 3.6 مليار دولار أميركي) أي بنسبة 0.8 في المئة خلال مايو عن شهر أبريل، طبقا لتقرير البنك المركزي السعودي.

وبلغ المؤشر – الذي تجاوز 700 مليار دولار في 2014 بعد الطفرة في أسعار النفط – 1.62 تريليون ريال (432 مليار دولار).

ومع ذلك، يقول معظم الاقتصاديين إن هذا أكثر من كاف للدفاع عن ارتباط الريال السعودي بالدولار، وقد يؤدي ارتفاع أسعار النفط إلى تعزيز ثروات أكبر مصدر للنفط الخام في العالم خلال الأشهر المقبلة.

وشهدت أسعار البترول ارتفاعا كبيرا خلال الأشهر الماضية بعد الانخفاض الهائل في العام الماضي جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وبلغ متوسط سعر خام برنت حوالي 73 دولارا للبرميل حتى الآن في يونيو، مقارنة بـ 68 دولارا في مايو و65 دولارا في أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى