آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدر

“الرئيس بوتفليقة بصحة جيدة ويسير البلاد بشكل جيد”

 

أكد، الوزير الاول، احمد اويحيى، اليوم الخميس، بباريس، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة “بصحة جيدة” و”يسير البلاد بشكل جيد”.

 

وصرح، أويحيى، خلال لقائه بمقر سفارة الجزائر بفرنسا مع الجالية الجزائرية بمناسبة تواجده بالعاصمة الفرنسية في اطار انعقاد الدورة ال4 للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى انه “فيما يخص أخبار البلاد فاني اقول لكم ان رئيس جمهوريتنا عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة وندعوا الله ان يطيل في عمره ويمده بالصحة الجيدة”.

 

و أضاف، الوزير الأول، “حقيقة، ان رئيسنا لم يعد يملك كل الحيوية التي كان عليها عند لقائكم به في سنة 2000 و 2004 هنا بفرنسا لكن وعكس كل الشائعات والدعايات التي يروجها البعض سواء من الجزائر او من الخارج فان رئيسنا يسير البلاد بشكل جيد في شتى المجالات ولا يوجد لا ديوان أسود ولا سلطة خفية في الجزائر”.

 

كما اشار الى ان الجزائر “تعيش تجربتها الديمقراطية التي تتحسن باستمرار ومؤسساتنا تنتخب بشكل منتظم كل خمس سنوات وسيكون كذلك الامر بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة لسنة 2019”.

 

وتابع، قوله أن الامن استتب عبر ربوع البلاد مضيفا انه “لا يزال هناك بعض الارهابيين النشطين” واعدا بان البلاد “ستنتصر سواء عن طريق اليد الممدودة في اطار المصالحة الوطنية او من خلال قوات جيشنا الوطني الشعبي”.

 

وأكد، الوزير الاول، من جانب اخر ان “الوحدة الوطنية تتعزز باستمرار واللغة الامازيغية جاءت لتعزيز هذه الوحدة بحيث كرسها الدستور لغة وطنية ورسمية ويتم تعليمها في المؤسسات التربوية العمومية في اكثر من 20 ولاية في انتظار تعميم هذا التعليم على باقي التراب الوطني”.

 

وخلص في الاخير الى التأكيد بان المحافظة السامية للأمازيغية “تقوم بعمل ترقوي رائع وان الاكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية سترى النور قريبا”، معتبرا ان كل ذلك “بعيد كل البعد عن الدعاية المغرضة لبعض الاوساط.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى