آخر الأخبار
"موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز
سلايدر

“الرئيس بوتفليقة بصحة جيدة ويسير البلاد بشكل جيد”

 

أكد، الوزير الاول، احمد اويحيى، اليوم الخميس، بباريس، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة “بصحة جيدة” و”يسير البلاد بشكل جيد”.

 

وصرح، أويحيى، خلال لقائه بمقر سفارة الجزائر بفرنسا مع الجالية الجزائرية بمناسبة تواجده بالعاصمة الفرنسية في اطار انعقاد الدورة ال4 للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى انه “فيما يخص أخبار البلاد فاني اقول لكم ان رئيس جمهوريتنا عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة وندعوا الله ان يطيل في عمره ويمده بالصحة الجيدة”.

 

و أضاف، الوزير الأول، “حقيقة، ان رئيسنا لم يعد يملك كل الحيوية التي كان عليها عند لقائكم به في سنة 2000 و 2004 هنا بفرنسا لكن وعكس كل الشائعات والدعايات التي يروجها البعض سواء من الجزائر او من الخارج فان رئيسنا يسير البلاد بشكل جيد في شتى المجالات ولا يوجد لا ديوان أسود ولا سلطة خفية في الجزائر”.

 

كما اشار الى ان الجزائر “تعيش تجربتها الديمقراطية التي تتحسن باستمرار ومؤسساتنا تنتخب بشكل منتظم كل خمس سنوات وسيكون كذلك الامر بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة لسنة 2019”.

 

وتابع، قوله أن الامن استتب عبر ربوع البلاد مضيفا انه “لا يزال هناك بعض الارهابيين النشطين” واعدا بان البلاد “ستنتصر سواء عن طريق اليد الممدودة في اطار المصالحة الوطنية او من خلال قوات جيشنا الوطني الشعبي”.

 

وأكد، الوزير الاول، من جانب اخر ان “الوحدة الوطنية تتعزز باستمرار واللغة الامازيغية جاءت لتعزيز هذه الوحدة بحيث كرسها الدستور لغة وطنية ورسمية ويتم تعليمها في المؤسسات التربوية العمومية في اكثر من 20 ولاية في انتظار تعميم هذا التعليم على باقي التراب الوطني”.

 

وخلص في الاخير الى التأكيد بان المحافظة السامية للأمازيغية “تقوم بعمل ترقوي رائع وان الاكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية سترى النور قريبا”، معتبرا ان كل ذلك “بعيد كل البعد عن الدعاية المغرضة لبعض الاوساط.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى