آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
العالم

شهيد ومئات المصابين بمواجهات في اراضي الفلسطينية

 

استشهد، فلسطيني وأصيب 767 شخصا اليوم الجمعة في المواجهات بين الشبان الفلسطينيين الغاضبين من القرار الأميركي بشأن القدس وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت، مصادر طبية إن فلسطينيا استشهد وأصيب 140، بينهم ثلاثة في حالة خطرة، في المواجهات التي اندلعت في مناطق التماس على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ونقلت، وسائل إعلامية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المدمع على الشبان الذين احتشدوا على الحدود، بعد أن خرجت مسيرات جماهيرية في مناطق مختلفة من القطاع تندد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي أعلن الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومع حلول الظلام، أفاد مراسل الجزيرة وائل الدحدوح بأن الهدوء عاد نسبيا إلى مناطق المواجهات، لا سيما أن قوات الاحتلال كثفت في اللحظات الأخيرة إطلاق الرصاص الحي والغاز المدمع.

وفي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، أصيب المئات بجروح وبحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع عليهم.

واندلعت، المواجهات مع قوات الاحتلال في العديد من مدن وبلدات الضفة بعد خروج مسيرات حاشدة عقب انتهاء صلاة الجمعة احتجاجا على قرار ترمب، بينها مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وبلدة قصرة جنوب غربي نابلس، وكفر قدوم بمحافظة قلقيلية، والمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وهتف، المتظاهرون ضدّ القرار وضد الإدارة الأميركية وسياستها المنحازة لإسرائيل، كما شهدت المدن والبلدات العربية داخل الخط الأخضر مسيرات حاشدة دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

وفي القدس المحتلة، خرج من المسجد الأقصى باتجاه باب العامود، المئات من المقدسيين مسيرة حاشدة، ولكن قوات الاحتلال قمعتها ولم تسمح لأي تجمع للشبان طيلة اليوم.

وكان إضراب شامل عمّ أمس الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة الغربية، ودعت القوى والفصائل الفلسطينية لتنظيم مسيرات حاشدة في مختلف محافظات غزة والضفة الغربية، تنديدا بالقرار الأميركي.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى