آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
الحدث

لودريان: “الرئيس بوتفليقة بصحة جيدة”

أكد، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الجمعة، على أمواج إذاعة فرانس انتار الفرنسية أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة “بصحة جيدة” مضيفا أنه (الرئيس بوتفليقة) تحادث “مطولا” مع نظيره الفرنسي.

وقال، لودريان، في رده عن سؤال حول “الحالة البدنية والفكرية” للرئيس بوتفليقة “إنه رئيس الجمهورية” موضحا أن “الرئيس الفرنسي ماكرون التقى به وتبادل معه أطراف الحديث مطولا حول جميع المسائل المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين فرنسا والجزائر وكذا حول الوضع في العالم”. وأضاف أن “اللقاء كان مفيدا جدا تحدث (الرئيس بوتفليقة) خلاله مطولا مع الرئيس ماكرون مما مكن من التطرق بعمق إلى علاقاتنا”.

وصرح، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، 48 ساعة بعد زيارة الصداقة والعمل التي أجراها الرئيس ماكرون إلى الجزائر قائلا إن الرئيس بوتفليقة “بكامل قواه الفكرية وإن كان متعبا من الناحية البدنية وذلك قد يحدث في سن معين”.

وفي رده عن سؤال حول تصريحات الرئيس الفرنسي بشان الاستعمار، اكد رئيس الدبلوماسية الفرنسية ان “الرئيس ماكرون اعرب خلال تواجده بالجزائر عن امله في الخروج من فترة وفتح علاقة جديدة بين فرنسا والجزائر دون التخلي عن الذاكرة”.

وبخصوص ارادة ماكرون في طي صفحة الماضي، اعتبر السيد لودريان انه “كان يجب قول ذلك و الرئيس ماكرون هو الوحيد الذي كان بإمكانه قوله و القيام به”، موضحا ان “الامر يتعلق بمسألة سن وعصر”. “هناك مسالة سن الرئيس ماكرون و مسالة عصري كما قال مضيفا لا يجب الرجوع في كل زيارة رئاسية الى الماضي. يجب القول ان الماضي وقع و انه كان مؤلما و احيانا مأساويا و القول ايضا ان بلدينا بينهما فرصة تاريخية للتعاون معا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى