آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
العالم

ولي العهد السعودي اشترى لوحة “سالفاتور موندي” بـ450 مليون دولار

 

ذكرت، صحيفة “وول ستريت جورنال” ان ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان هو الذي اشترى لوحة للرسام الايطالي ليوناردو دا فينتشي بسعر قياسي بلغ 450 مليون دولار في منتصف نوفمبر الماضي.

ونقل، الموقع الالكتروني للصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الأميركية وأخرى لم يسمها أنّ الأمير محمد استعان بوسيط لشراء لوحة “سالفاتور موندي” (مخلص العالم).

ويعزز نجل العاهل السعودي الملك سلمان نفوذه تدريجياً في البلاد، وهو يقف وراء “رؤية 2030” التي تقوم على تنويع الاقتصاد والاستثمار في السياحة والترفيه.

ويعتقد، أنه يقف وراء توقيف اكثر من 200 امير ووزير ورجل اعمال الشهر الماضي في اطار حملة لمكافحة الفساد.

وكانت دار “كريستيز” نظمت في نيويورك المزاد الذي بيعت خلاله لوحة “سالفاتور موندي” (مخلص العالم) مسجلة السعر القياسي لأغلى لوحة في العالم الذي كان عائدا للوحة “نساء الجزائر” لبابلو بيكاسو (179,4 مليون دولار في العام 2015).

واكدت، الصحيفة المتخصصة بالشؤون المالية ان الوسيط هو الامير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود الذي اوردت اسمه صحيفة “نيويورك تايمز” الاربعاء.

وقال مصدر مطلع على اوساط الفنون في الخليج طلب عدم الكشف عن هويته “هو وسيط لمحمد بن سلمان”.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تذكر هويتها إلى ان المسؤولين الاميركيين يراقبون تحركات ولي العهد السعودي.

واعلن متحف اللوفر ابو ظبي الذي دشن مطلع تشرين الثاني ان اللوحة ستعرض فيه.

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى