آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
العالم

ولي العهد السعودي اشترى لوحة “سالفاتور موندي” بـ450 مليون دولار

 

ذكرت، صحيفة “وول ستريت جورنال” ان ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان هو الذي اشترى لوحة للرسام الايطالي ليوناردو دا فينتشي بسعر قياسي بلغ 450 مليون دولار في منتصف نوفمبر الماضي.

ونقل، الموقع الالكتروني للصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الأميركية وأخرى لم يسمها أنّ الأمير محمد استعان بوسيط لشراء لوحة “سالفاتور موندي” (مخلص العالم).

ويعزز نجل العاهل السعودي الملك سلمان نفوذه تدريجياً في البلاد، وهو يقف وراء “رؤية 2030” التي تقوم على تنويع الاقتصاد والاستثمار في السياحة والترفيه.

ويعتقد، أنه يقف وراء توقيف اكثر من 200 امير ووزير ورجل اعمال الشهر الماضي في اطار حملة لمكافحة الفساد.

وكانت دار “كريستيز” نظمت في نيويورك المزاد الذي بيعت خلاله لوحة “سالفاتور موندي” (مخلص العالم) مسجلة السعر القياسي لأغلى لوحة في العالم الذي كان عائدا للوحة “نساء الجزائر” لبابلو بيكاسو (179,4 مليون دولار في العام 2015).

واكدت، الصحيفة المتخصصة بالشؤون المالية ان الوسيط هو الامير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود الذي اوردت اسمه صحيفة “نيويورك تايمز” الاربعاء.

وقال مصدر مطلع على اوساط الفنون في الخليج طلب عدم الكشف عن هويته “هو وسيط لمحمد بن سلمان”.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تذكر هويتها إلى ان المسؤولين الاميركيين يراقبون تحركات ولي العهد السعودي.

واعلن متحف اللوفر ابو ظبي الذي دشن مطلع تشرين الثاني ان اللوحة ستعرض فيه.

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى