آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
العالم

ولي العهد السعودي اشترى لوحة “سالفاتور موندي” بـ450 مليون دولار

 

ذكرت، صحيفة “وول ستريت جورنال” ان ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان هو الذي اشترى لوحة للرسام الايطالي ليوناردو دا فينتشي بسعر قياسي بلغ 450 مليون دولار في منتصف نوفمبر الماضي.

ونقل، الموقع الالكتروني للصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الأميركية وأخرى لم يسمها أنّ الأمير محمد استعان بوسيط لشراء لوحة “سالفاتور موندي” (مخلص العالم).

ويعزز نجل العاهل السعودي الملك سلمان نفوذه تدريجياً في البلاد، وهو يقف وراء “رؤية 2030” التي تقوم على تنويع الاقتصاد والاستثمار في السياحة والترفيه.

ويعتقد، أنه يقف وراء توقيف اكثر من 200 امير ووزير ورجل اعمال الشهر الماضي في اطار حملة لمكافحة الفساد.

وكانت دار “كريستيز” نظمت في نيويورك المزاد الذي بيعت خلاله لوحة “سالفاتور موندي” (مخلص العالم) مسجلة السعر القياسي لأغلى لوحة في العالم الذي كان عائدا للوحة “نساء الجزائر” لبابلو بيكاسو (179,4 مليون دولار في العام 2015).

واكدت، الصحيفة المتخصصة بالشؤون المالية ان الوسيط هو الامير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود الذي اوردت اسمه صحيفة “نيويورك تايمز” الاربعاء.

وقال مصدر مطلع على اوساط الفنون في الخليج طلب عدم الكشف عن هويته “هو وسيط لمحمد بن سلمان”.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تذكر هويتها إلى ان المسؤولين الاميركيين يراقبون تحركات ولي العهد السعودي.

واعلن متحف اللوفر ابو ظبي الذي دشن مطلع تشرين الثاني ان اللوحة ستعرض فيه.

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى