آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
رواق الصحافة

جائزة “عمر أورتيلان” تعود للصحفيين المعتقلين بتركيا

 

مُنحت، جائزة الخبر، “عمر أورتيلان” الدولية لحرية التعبير، لأزيد من 160 صحفي تركي متواجدين في السجون التركية، حسب قرر لجنة تحكيم الدورة الثامنة عشرة للجائزة، برئاسة الكاتب زبير سنوسي.

 

وجاءت، نتائج طبعة 2017 لتؤكد واقع حرية التعبير في تركيا، بعد أن تم سجن عدد كبير من الصحافيين، وهو ما أكده، رئيس تحرير جريدة “الخبر” محمد بغالي في تقديمه لحفل “الخبر”، قائلا: “هي بيت المواطنة والحريات، ومن سنة إلى أخرى تعطي الدليل بأن عمر أورتيلان لم يرحل و”الخبر” لا تزال تسير وفق أفكاره ومبادئه”.

 

وتسلّم، الجزائري حملاوي، بصفته عضو نقابي لهيئة الصحفيين الأتراك، كما عرف حفل الجائزة، الذي نظّم في مقر قناة “كي بي سي” سابقا، حضور شخصيات سياسية وتاريخية ونقابية وطنية وسفراء، وكذا وجوه إعلامية وثقافية.

 

كما أكد، عضو اللجنة، علي جري، إن اللجنة تفكر في إعادة هيكلة الجائزة بسنّ قانون خاص بها، ومؤسسات تسهر على استمراريتها، إلى جانب التوجه نحو المطالبة باعتراف دولي لها من قبل المنظمات غير الحكومية ذات البعد الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى