آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
آراء وتحاليل

مشاهد.. القدس من وعد بلفور إلى وعد ترامب

 

إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس كعاصمة لإسرائيل هو وفاء بوعد قطعه المترشح الجمهوري دونالد ترامب ونفذه الرئيس الأمريكي ترامب دونالد رئيس الأقلية التي انتخبته أو بالحرى رئيس المجمع الانتخابي لأنه للأمانة ليس كل الشعب الأمريكي مع ترامب والرئيس الأمريكي يعرف هذا جيدا بأنه ليس رئيس الأغلبية ولذلك يريد أن يدخل التاريخ بحماقته وان يتميز عن سابقيه بالقرارات الإرتجالية غير المسؤولة، مدعوما باللوبي الصهيوني بالولايات المتحدة الأمريكية ممثلا في صهر الرئيس “جاريت كوشنر” .

قرار ترامب، الذي صدم به العالم وأفرح به الكيان الصهيوني جاء مثل وعد بلفور الذي تعهدت فيه بريطانيا بوطن قومي لليهود في فلسطين.

إن هذا القرار بإمكانه أن يشحن الهمم العربية والإسلامية وبإمكانه أن يوقظ الضمائر النائمة في سبات وخنوع، قرار بإمكانه أن يوحد أمة فرقتها الظروف السياسية والحسابات القبلية والطموحات الشخصية فتاهت في ملذات الدنيا فضيعت الأوطان وأم القضايا القضية الفلسطينية.

إن الدول العربية تعيش في قطيعة مع شعوبها، دول تعودت على التنديد والاستنكار بالبيانات وأصبحت بلا مواقف، لكن اللافت للانتباه بعد هذا القرار الجائر هو المداخلة المشرفة لمندوبة المملكة الأردنية بمجلس الأمن وبالموقف التركي والموقف التونسي الذي استدعى السفير الأمريكي ينذر بأن الغضب الساطع أتى، أما بقية الدول بما فيها الجزائر، اكتفت بأضعف الإيمان، الجزائر التي قال ذات يوم رئيسها الراحل هواري بومدين مقولة شهيرة “نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” وشهدت إعلان الدولة الفلسطينية على أرضها، وينتظر منها الفلسطينيون الكثير لأنها رض الشهداء وحب الجزائريين لفلسطين مشهود له عبر التاريخ فلا لتهويد القدس ولو كره ترامب وأزلامه من العرب.

فالقدس أرض الأنبياء فلا يحق لترامب أن يبيعها مثلما يبيع أي عقار، القدس قضية مليار مسلم وقضية كل المسيحيين فلا يحق للكيان الصهيوني أن يجعلها عاصمة له فإذا أراد أن يأخذها بالقوة فليتأكد الصهاينة أنها ستسترجع بالقوة لأن القدس أمانة المسلمين عبر التاريخ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى