آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن "القطة السوداء" مدرب ألماني على رادار خوان لابورتا لتدريب برشلونة خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي بيل كلينتون وأوباما يشاركان في جمع التبرعات لحملة بايدن الانتخابية تــــعــزيـــة تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية, إجلاء 45 طفلا فلسطينيا و6 جزائريين جرحى من القاهرة زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة
العالممجتمع

جورجيا.. توترات اجتماعية إثر وفاة صحفي بعد اعتداء عليه من قبل مناهضين للمثليين

اندلعت في جورجيا أزمة اجتماعية على خلفية حادثة وفاة صحفي اعتدت عليه قبل عدة أيام مجموعة من الأشخاص المناهضين للمثليين.
الرئيسية
أخبار العالم
جورجيا.. توترات اجتماعية إثر وفاة صحفي بعد اعتداء عليه من قبل مناهضين للمثليين
11.07.2021 | 14:29 GMT
جورجيا.. توترات اجتماعية إثر وفاة صحفي بعد اعتداء عليه من قبل مناهضين للمثليين
Irakli Gedenidze / Reuters
اندلعت في جورجيا أزمة اجتماعية على خلفية حادثة وفاة صحفي اعتدت عليه قبل عدة أيام مجموعة من الأشخاص المناهضين للمثليين.
وأصيب مصور قناة Pirveli الجورجية، ليكسو لاشكارافا، في الخامس من يوليو الجاري بجروح بليغة جراء حادثة الاعتداء عليه أمام مكتب منظمة اجتماعية، على مقربة من مقر البرلمان، في العاصمة تبليسي، خلال تغطيته لاضطرابات اجتماعية اندلعت على خلفية تنظيم مسيرة مؤيدة للمثلييين (LGBT) في المدينة.

ونتيجة لهذا الاعتداء، تعرض المصور لكسور في عظام الوجه، ما استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة له.

وكان لاشكارافا في الأيام الأخيرة يتلقى العلاج في منزله، حيث عثرت والدته صباح أمس السبت على جثته.

ولا يزال الغموض يلف سبب وفاة الصحفي، غير أن والدته تصر على أن ابنها لم يعان من أي مشاكل صحية قبل الاعتداء.

وأطلقت وزارة الداخلية الجورجية تحقيقا جنائيا في وفاة الصحفي بناء على فرضية “دفع شخص إلى الانتحار”، ما يمثل إجراء اعتياديا في هذه الظروف، حسب قوانين البلاد.

وأخرجت السلطات جثة الصحي من شقته لإجراء الفحوصات للوقوف على أسباب الوفاة، على الرغم من أن عائلته لم توافق على ذلك.
وأعرب رئيس الوزراء الجورجي، إيراكلي غاريباشفيلي، على صفحته في “فيسبوك” عن “حزنه البالغ” لوفاة الصحفي، متعهدا بإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيقات في الموضوع قريبا.

وأحدثت وفاة لاشكارافا صدى واسعا في البلاد وزادت من حدة التوترات المتصاعدة أصلا، ومن المقرر أن تنظم اليوم في تبليسي مظاهرات احتجاجية، تطالب باستقالة الحكومة.

ورشت السياسية المعارضة، يلينا خوشتاريا، بصبغة حمراء أبواب مقر البرلمان الجورجي، فيما تجمعت أمام مقر حزب “الحلم الجورجي” الحاكم حشود من النشطاء المعارضين يهددون باقتحام المبنى، وسط نشر تعزيزات أمنية في المنطقة.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانا تعهدت فيه بالرد على أي أعمال عنف واضطرابات اجتماعية محتملة، داعية المحتجين إلى عدم الخروج عن نطاق القانون والامتناع عن توجيه دعوات للعنف.

ونشرت الوزارة لقطات تظهر تفاصيل آخر يوم من حياة الصحفي الراحل، وتؤكد خاصة أنه مع صديق له زار بواسطة دراجة نارية منطقة تعد أكبر بؤرة لتجارة المخدرات غير القانونية في تبليسي.

وكانت الشرطة الجورجية قد أوقفت 20 شخصا على خلفية الاعتداءات على الصحفيين خلال مظاهرات الخامس من يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى