آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهور... غانتس لوزيرة الدفاع الفرنسية: إسرائيل تأخذ الاتهامات ضد NSO على محمل الجد سعيد يأمر بإعفاء المدير العام للتلفزيون التونسي محللون: "فيسبوك" حققت إيرادات قياسية خلال الربع الثاني من العام سعيد يعلن عن مبلغ "تمت سرقته من الشعب" ويتحدث عن "460 شخصا نهبوا أموال تونس" تبون يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي وزارة الدفاع الإسرائيلية تبدأ تحقيقا في مكاتب شركة NSO لبرمجيات التجسس جنوب أفريقيا تندد بقرار مفوضية الاتحاد الإأفريقي منح إسرائيل صفة مراقب حمد بن جاسم تعليقا على "أنظمة التجسس": أعرف منذ سنوات أن هاتفي مراقب ألمانيا تعلن تطعيم 50% من سكانها ضد فيروس كورونا ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية بعد 6 خسائر متتالية.. "بوينغ" تسجل أرباحا خفر السواحل التركي يحتجز أكثر من 200 مهاجر أغلبهم أفغان كانوا في طريقهم لإيطاليا روسيا ستساعد طاجيكستان في حال تعرض أمنها إلى تهديد بسبب تطور الأحداث في أفغانستان ألمانيا.. الكشف عن خسائر شركات النقل من الفيضانات الأخيرة في البلاد الولايات المتحدة.. قتيلان وعدد من الجرحى في تسرب كيمياوي بمصنع في تكساس المعارضة في نيوزيلندا تنتقد الحكومة لسماحها بعودة "داعشية" إلى البلاد الكرملين: أسباب كثيرة تجعلنا نفخر برجال استخباراتنا سوناطراك: توفيق حكار يقف رفقة إطارات المؤسسة على عملية تصحيح أوراق مسابقة التوظيف الخاصة بولايتي ورڨ... رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة رسمية إلى الجزائر
العالممجتمع

جورجيا.. توترات اجتماعية إثر وفاة صحفي بعد اعتداء عليه من قبل مناهضين للمثليين

اندلعت في جورجيا أزمة اجتماعية على خلفية حادثة وفاة صحفي اعتدت عليه قبل عدة أيام مجموعة من الأشخاص المناهضين للمثليين.
الرئيسية
أخبار العالم
جورجيا.. توترات اجتماعية إثر وفاة صحفي بعد اعتداء عليه من قبل مناهضين للمثليين
11.07.2021 | 14:29 GMT
جورجيا.. توترات اجتماعية إثر وفاة صحفي بعد اعتداء عليه من قبل مناهضين للمثليين
Irakli Gedenidze / Reuters
اندلعت في جورجيا أزمة اجتماعية على خلفية حادثة وفاة صحفي اعتدت عليه قبل عدة أيام مجموعة من الأشخاص المناهضين للمثليين.
وأصيب مصور قناة Pirveli الجورجية، ليكسو لاشكارافا، في الخامس من يوليو الجاري بجروح بليغة جراء حادثة الاعتداء عليه أمام مكتب منظمة اجتماعية، على مقربة من مقر البرلمان، في العاصمة تبليسي، خلال تغطيته لاضطرابات اجتماعية اندلعت على خلفية تنظيم مسيرة مؤيدة للمثلييين (LGBT) في المدينة.

ونتيجة لهذا الاعتداء، تعرض المصور لكسور في عظام الوجه، ما استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة له.

وكان لاشكارافا في الأيام الأخيرة يتلقى العلاج في منزله، حيث عثرت والدته صباح أمس السبت على جثته.

ولا يزال الغموض يلف سبب وفاة الصحفي، غير أن والدته تصر على أن ابنها لم يعان من أي مشاكل صحية قبل الاعتداء.

وأطلقت وزارة الداخلية الجورجية تحقيقا جنائيا في وفاة الصحفي بناء على فرضية “دفع شخص إلى الانتحار”، ما يمثل إجراء اعتياديا في هذه الظروف، حسب قوانين البلاد.

وأخرجت السلطات جثة الصحي من شقته لإجراء الفحوصات للوقوف على أسباب الوفاة، على الرغم من أن عائلته لم توافق على ذلك.
وأعرب رئيس الوزراء الجورجي، إيراكلي غاريباشفيلي، على صفحته في “فيسبوك” عن “حزنه البالغ” لوفاة الصحفي، متعهدا بإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيقات في الموضوع قريبا.

وأحدثت وفاة لاشكارافا صدى واسعا في البلاد وزادت من حدة التوترات المتصاعدة أصلا، ومن المقرر أن تنظم اليوم في تبليسي مظاهرات احتجاجية، تطالب باستقالة الحكومة.

ورشت السياسية المعارضة، يلينا خوشتاريا، بصبغة حمراء أبواب مقر البرلمان الجورجي، فيما تجمعت أمام مقر حزب “الحلم الجورجي” الحاكم حشود من النشطاء المعارضين يهددون باقتحام المبنى، وسط نشر تعزيزات أمنية في المنطقة.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانا تعهدت فيه بالرد على أي أعمال عنف واضطرابات اجتماعية محتملة، داعية المحتجين إلى عدم الخروج عن نطاق القانون والامتناع عن توجيه دعوات للعنف.

ونشرت الوزارة لقطات تظهر تفاصيل آخر يوم من حياة الصحفي الراحل، وتؤكد خاصة أنه مع صديق له زار بواسطة دراجة نارية منطقة تعد أكبر بؤرة لتجارة المخدرات غير القانونية في تبليسي.

وكانت الشرطة الجورجية قد أوقفت 20 شخصا على خلفية الاعتداءات على الصحفيين خلال مظاهرات الخامس من يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى