آخر الأخبار
سعيد يأمر بإعفاء المدير العام للتلفزيون التونسي محللون: "فيسبوك" حققت إيرادات قياسية خلال الربع الثاني من العام سعيد يعلن عن مبلغ "تمت سرقته من الشعب" ويتحدث عن "460 شخصا نهبوا أموال تونس" تبون يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي وزارة الدفاع الإسرائيلية تبدأ تحقيقا في مكاتب شركة NSO لبرمجيات التجسس جنوب أفريقيا تندد بقرار مفوضية الاتحاد الإأفريقي منح إسرائيل صفة مراقب حمد بن جاسم تعليقا على "أنظمة التجسس": أعرف منذ سنوات أن هاتفي مراقب ألمانيا تعلن تطعيم 50% من سكانها ضد فيروس كورونا ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية بعد 6 خسائر متتالية.. "بوينغ" تسجل أرباحا خفر السواحل التركي يحتجز أكثر من 200 مهاجر أغلبهم أفغان كانوا في طريقهم لإيطاليا روسيا ستساعد طاجيكستان في حال تعرض أمنها إلى تهديد بسبب تطور الأحداث في أفغانستان ألمانيا.. الكشف عن خسائر شركات النقل من الفيضانات الأخيرة في البلاد الولايات المتحدة.. قتيلان وعدد من الجرحى في تسرب كيمياوي بمصنع في تكساس المعارضة في نيوزيلندا تنتقد الحكومة لسماحها بعودة "داعشية" إلى البلاد الكرملين: أسباب كثيرة تجعلنا نفخر برجال استخباراتنا سوناطراك: توفيق حكار يقف رفقة إطارات المؤسسة على عملية تصحيح أوراق مسابقة التوظيف الخاصة بولايتي ورڨ... رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة رسمية إلى الجزائر رئيسة جمهورية إثيوبيا السيدة ساهلي وورك زودي تستقبل وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد رمط... بريطانيا تسمح بدخول السياح الأوروبيين والأمريكيين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح
سلايدر

الإعلان عن موعد إطلاق الحوار الروسي – الأمريكي حول الاستقرار الاستراتيجي

أعلنت مصادر من الوفد الروسي المشارك في اجتماع مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي، أن الحوار الروسي- الأمريكي بشأن الاستقرار الاستراتيجي سينطلق في غضون أسبوع.

وقالت مصادر من الوفد الروسي أن موسكو تؤيد مناقشة جميع أنواع الأسلحة دون استثناء، والتي تؤثر بشكل أو بآخر على الاستقرار الاستراتيجي، بما فيها النووية وغير النووية والأسلحة الهجومية والدفاعية، التي لها تأثير على حالة الأمن والاستقرار الاستراتيجي العالمين.

تجدر الإشارة إلى أن الزعيمين، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، أجريا محادثات يوم 16 يونيو الماضي، في جنيف، في أول اجتماع بينهما كرؤساء دولتين، وكذلك أول قمة روسية أمريكية منذ عام 2018.

وأكد القائدان في بيان مشترك بعد القمة أن الطرفين يعتزمان إطلاق حوار ثنائي شامل حول الاستقرار الاستراتيجي سيكون موضوعيا وحيويا، بالإضافة إلى ذلك، تعتزم روسيا والولايات المتحدة بدء المشاورات حول الأمن السيبراني، وتبادل السجناء، ومراقبة الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى