آخر الأخبار
سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟ إسرائيل تعلن انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي كدولة مراقبة ميركل تشيد بتركيا لاستضافتها اللاجئين لكنها لا تتوقع انضمامها للاتحاد الأوروبي إندونيسيا تدرس تخفيف قيود مكافحة كورونا ومنظمة الصحة العالمية تحث على تشديدها الملك السعودي: التلقيح أسهم في حج صحي وآمن دراسة لبنانية تحذر من تحول البلاد إلى "فنزويلا ثانية" مسؤول أمريكي: إدارة ترامب كانت قادرة على عرقلة "السيل الشمالي 2" ولم تفعل ذلك مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي يتوقع تخلف الحكومة عن سداد دينها هايكو ماس: نشعر بالارتياح لنجاح مفاوضات "السيل الشمالي 2" مئات الأوغنديين تلقوا لقاحات كورونا مزيفة إنتر ميلان ينسحب من جولة أمريكا
العالم

وسائل إعلام: ضباط أمن الرئيس الهايتي المقتول لم يحضروا للاستجواب

أفادت وسائل إعلام محلية أن ضباط الشرطة من جهاز الأمن للرئيس الهايتي المقتول، جوفينيل مويس، لم يحضروا للاستجواب فى مكتب النائب العام فى العاصمة الهايتية بورت أو برنس.

وبحسب صحيفة “ريزو نودويس” المحلية، من المفترض أن يَمثل كبير المفتشين، بول إيدي أمازان، والمنسق العام لأمن القصر الوطني، جان أجيل سيفيل، أمام مفوض الحكومة، كلود بيد فورد، في إطار التحقيق في اغتيال رئيس هايتي.

وفي وقت سابق أفادت الأنباء بأن الشرطة الهايتية منعت المسؤولين عن أمن الرئيس المغتال من مغادرة البلاد “لإجراء تحقيق مفتوح في اغتيال رئيس الدولة”، بالإضافة إلى حظر السفر.

وفي 12 يوليو، بدأت النيابة في استجواب بعض ضباط خدمة الرئاسة لتوضيح تصرفاتهم ليلة الهجوم على منزل الرئيس واغتياله.

وفي حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي في هايتي، يوم الأربعاء الماضي (7 يوليو)، اقتحمت مجموعة مسلحة منزل الرئيس الهايتي مويس وأطلقت النار عليه وقتلته. وزعمت المجموعة خلال الهجوم أنها عناصر في إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى