آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد طيب رجب أردوغان رئيس الجمهور... غانتس لوزيرة الدفاع الفرنسية: إسرائيل تأخذ الاتهامات ضد NSO على محمل الجد سعيد يأمر بإعفاء المدير العام للتلفزيون التونسي محللون: "فيسبوك" حققت إيرادات قياسية خلال الربع الثاني من العام سعيد يعلن عن مبلغ "تمت سرقته من الشعب" ويتحدث عن "460 شخصا نهبوا أموال تونس" تبون يستقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي وزارة الدفاع الإسرائيلية تبدأ تحقيقا في مكاتب شركة NSO لبرمجيات التجسس جنوب أفريقيا تندد بقرار مفوضية الاتحاد الإأفريقي منح إسرائيل صفة مراقب حمد بن جاسم تعليقا على "أنظمة التجسس": أعرف منذ سنوات أن هاتفي مراقب ألمانيا تعلن تطعيم 50% من سكانها ضد فيروس كورونا ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية بعد 6 خسائر متتالية.. "بوينغ" تسجل أرباحا خفر السواحل التركي يحتجز أكثر من 200 مهاجر أغلبهم أفغان كانوا في طريقهم لإيطاليا روسيا ستساعد طاجيكستان في حال تعرض أمنها إلى تهديد بسبب تطور الأحداث في أفغانستان ألمانيا.. الكشف عن خسائر شركات النقل من الفيضانات الأخيرة في البلاد الولايات المتحدة.. قتيلان وعدد من الجرحى في تسرب كيمياوي بمصنع في تكساس المعارضة في نيوزيلندا تنتقد الحكومة لسماحها بعودة "داعشية" إلى البلاد الكرملين: أسباب كثيرة تجعلنا نفخر برجال استخباراتنا سوناطراك: توفيق حكار يقف رفقة إطارات المؤسسة على عملية تصحيح أوراق مسابقة التوظيف الخاصة بولايتي ورڨ... رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارة رسمية إلى الجزائر
سلايدر

الكرملين: بوتين وكيري يؤكدان على وجود مواقف متقاربة لدى موسكو وواشنطن حول المناخ

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمبعوث الرئأسي الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري أكدا خلال اتصال هاتفي بينهما وجود مواقف متقاربة بين بلديهما إزاء القضايا المناخية.

وجاء في بيان للرئاسة الروسية أن كيري الذي يتواجد في موسكو في زيارة عمل، أخبر الرئيس الروسي بلقاءات أجراها مع زملائه الروس، تناولت جوانب مختلفة من الأجندة المناخية الدولية.

وتابع البيان أن بوتين أشار إلى أن روسيا “تولي أهمية كبيرة بتحقيق أهداف اتفاقية باريس وتدعو إلى حوار غير مسيس ومهني في هذا المسار”. وأشار الكرملين أن الطرفين تناولا في هذا السياق التحضيرات لعقد الدورة الـ 26 لمؤتمر أطراف المعاهدة الإطارية للأمم المتحدة حول التغير المناخي، والتي ستعقد في مدينة غلازغو الاسكتلندية من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر 2021، وذلك “مع الأخذ بعين الاعتبار الأولويات القومية في مجال إزالة الكربون”.

كما ذكر البيان أنه في سياق الرئاسة الحالية لروسيا في مجلس القطب الشمالي جرى خلال الاتصال الهاتفي “تبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون البيئي بين البلدين في المنطقة القطبية الشمالية”.

وختم البيان بالقول إن الجانبين أقرا بأن “الملف المناخي يعتبر مجالا من المجالات التي توجد فيها لدى روسيا والولايات المتحدة مصالح مشتركة ومواقف متقاربة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى