آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
العالم

عمدة ميامي يحث بايدن على دراسة إمكانية قصف كوبا

صرح عمدة مدينة ميامي الأمريكية فرانسيس سواريز بأن الإدارة الأمريكية يجب أن تدرس إمكانية شن غارات جوية على كوبا.

وقال سواريز في حديث لقناة “فوكس نيوز” إن “ما يجب أن يدرس الآن هو تحالف للعمل العسكري المحتمل في كوبا”.

وأورد سواريز التدخلات الأمريكية في بنما وكوسوفو كمثال على ما يجب القيام به.

وردا على سؤال ما إذا كان يقصد سواريز الغارات الجوية بالذات، قال عمدة ميامي إن “ما اقترحه هو أن هذا الخيار يجب دراسته، ولا يمكن استبعاده فورا”.

وفي تصريح آخر لقناة “إم إس إن بي سي”، أوضح سواريز أنه لم يقصد الدعوة لتوجيه ضربات عسكرية إلى كوبا، قائلا إنه تحدث فقط عن أمثلة لردود الإدارات السابقة على أزمات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك استخدام القوة العسكرية.

وأضاف أن “الناس في ميامي يشعرون بخيبة الأمل، وهم يريدون أن يكونوا متأكدين من أن إدارة بايدن تدرس جميع الخيارات”.

وقال إن “الولايات المتحدة تدخلت في أوضاع كثيرة حول العالم، ومن الصعب رؤية ما يحدث على بعد 90 ميلا فقط (عن المدينة) دون أي تدخل فعلي من قبل الولايات المتحدة”.

ويأتي ذلك على خلفية الاحتجاجات المناهضة للحكومة في كوبا، والتي تعتبر الكبرى منذ سنوات.

وقد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن “وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الكوبي”، محذرا سلطات البلاد من استخدام القوة ضد المحتجين.

يذكر أن فرانسيس سواريز هو ابن خافيير سواريز الذي ولد في كوبا وكان عمدة لميامي خلال فترتين في 1985 – 1993 و1997 – 1998.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى