آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
العالم

بيونغ يانغ تنتقد طوكيو بسبب قضية “نساء المتعة”

انتقدت وكالة الأخبار الكورية الشمالية المركزية اليابان بسبب قضية الاستعباد الجنسي في زمن الحرب واصفة الأمر بـ”جريمة حرب لا تسقط بالتقادم”.

وانتقدت الوكالة اليابان بسبب إنكارها للأدلة ذات الصلة في جلسة الأمم المتحدة الأخيرة ووصفت السلوك الياباني بأنه “لا يطاق ومخز وسخرية من العدالة و الضمير الإنساني”.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “في الدورة السابعة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أكد الممثل الياباني أن ما يقال بأن الجيش الإمبراطوري الياباني أخذ نساء المتعة بالقوة خلال الحرب العالمية الثانية لا أساس له من الصحة”.

وأضافت أن “السلوك الياباني مشين ولا يطاق ويعد استهزاءً بالعدالة والضمير الإنساني وتحديا لها”، مشيرة إلى أنه “يجب على اليابان أن تعلم أنه يجب المعاقبة على جرائم الحرب، وعلى وجه الخصوص، فإن الانتهاك الجنسي للمرأة هو جريمة حرب لا تسقط بالتقادم”.

وطالبت الوكالة اليابان بالاعتذار “بصدق” عن أخطائها السابقة وتسوية القضايا ذات الصلة، بدلا من محاولة تجنب جريمتها “التي لا يمكن إنكارها”.

لطالما طالبت كوريا الشمالية اليابان باعتذار وتعويض عن فظائع الحقبة الاستعمارية خلال حكمها الاستعماري لشبه الجزيرة الكورية في الفترة من 1910 إلى 1945.

ويقول المؤرخون إن حوالي 200 ألف امرأة آسيوية، معظمهن كوريات، أرسلن قسرا إلى بيوت الدعارة في الخطوط الأمامية لتقديم خدمات جنسية للجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى