آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
العالم

عملية “بركان الغضب” تنعى طيارا سقطت طائرته أثناء القتال مع “الجيش الوطني الليبي”

نشر حساب “عملية بركان الغضب” الليبي نعيا لأحد طياريه اللذين سقطت طائرتهما أثناء عمليات قتالية بين العملية و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.

وجاء في البيان الذي نشر على “تويتر”: “ينعى الجيش الليبي وفاة العميد طيار إبراهيم فرج المبروك أحد الأبطال الذين تصدوا لقطعان المرتزقة في أبوقرين في يناير 2020”.
وأضاف البيان: “المبروك سقطت طائرته بعد حادث تصادم مع طائرة معادية، ومؤخرا عثر على الجثمان وتم التأكد منه بمطابقة الحمض النووي مع أفراد عائلته”.

ووري الجثمان الثرى بمقبرة الغماري المجاورة لمنزل عائلته بمدينة مصراتة.

والعميد طيار إبراهيم فرج المبروك خريج الثانوية الجوية بمصراتة، وكان مدربا جادا، وعرف بحسن صيته وخلقه العالي، وطار على عدة طائرات مقاتلة منها “القالب، والميغ 23، والميغ 25، وL35″، حسب البيان.

وتوقفت الأعمال القتالية بين القوات التابعة لـ”حكومة الوفاق الوطني” التي كانت تسيطر على غرب ليبيا و”الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده المشير خليفة حفتر، قبل عدة أشهر بعد دخول أطراف دولية على الخط.

وانسحب “الجيش الوطني الليبي” من أطراف العاصمة طرابلس، ثم رعت الأمم المتحدة مفاوضات أدت إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى