آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
اقتصاد

ارتفاع الصادرات التركية إلى ليبيا بنسبة 72.3%

حققت الصادرات التركية إلى ليبيا زيادة بنسبة 72.3% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020، مسجلة حوالي 1.2 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس العمل التركي الليبي التابع للجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية “DEIK” مرتضى قرنفل، إن “قيمة الصادرات التركية إلى ليبيا في الفترة المذكورة بلغت مليارا و195 مليون دولار”.

وأضاف، أن “الصادرات التركية سجلت في يونيو الماضي زيادة بمعدل 103.2%، بقيمة بلغت 213 مليون دولار”.

وأوضح، أنه “من المتوقع أن تسجل الصادرات بنهاية العام الجاري، رقما قياسيا جديدا بتجاوزها الرقم الحالي البالغ 3.13 مليار دولار”.

وأكد قرنفل زيادة وتيرة التجارة مع تشكيل الحكومة المؤقتة في ليبيا، لافتا إلى “إجرائه زيارات إلى طرابلس بهدف دفع العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية إلى مستويات أعلى”.

وأشار إلى أنه التقى عددا من المسؤولين الليبيين رفيعي المستوى خلال زيارته مؤخرا، أبرزهم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد عمار محمد اللافي، ومتحدث الحكومة محمد حمودة.

وشدد قرنفل على أن “ليبيا بحاجة إلى الاستثمار في كافة المجالات”، داعيا رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في هذا البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى