آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
العالم

الرئيس الكوبي يرد على بايدن: للولايات المتحدة سجل مخجل في حقوق الإنسان

رد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل على نظيره الأمريكي جو بايدن بالقول إن للولايات المتحدة سجلا مخجلا في حقوق الإنسان، وأن جهودها في تدمير كوبا باءت بالفشل.

وجاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه في “تويتر”، ردا على تصريحات بايدن الذي وصف كوبا بأنها “دولة فاشلة تضطهد مواطنيها”.

وحول ذلك الوصف قال كانيل إن “الدولة الفاشلة هي التي تتجاهل إرادة غالبية الكوبيين والأمريكيين والمجتمع الدولي، وتحاول إرضاء أقلية رجعية ولو على حساب 11 مليون إنسان”.

وقال إن للولايات المتحدة “سجلا مخجلا من الحروب والعنف، والقمع الوحشي، والقتل الذي تمارسه الشرطة بحق المواطنين، والعنصرية، وانتهاكات حقوق الإنسان”.

En EEUU, por ineficacia de su gobierno, no pudieron salvarse muchos de los 600 K fallecidos por Covid-19. Tiene un vergonzoso récord de guerras y violencia; brutal represión y asesinatos de ciudadanos por la policía; racismo y violaciones de DDHH.

— Miguel Díaz-Canel Bermúdez (@DiazCanelB) July 16, 2021
وحول إعلان بايدن استعداد بلاده لمساعدة كوبا في مواجهة كورونا، أشار كانيل إلى طريقة إدارة الحكومة الأمريكية وباء كورونا، وقال إن الولايات المتحدة ونظرا لعدم كفاءة حكومتها، شهدت وفاة 600 ألف شخص بكوفيد ـ 19.

وأضاف كانيل أنه إذا كان بايدن يشعر بقلق إنساني تجاه كوبا “فيمكنه أن يلغي الإجراءات الـ243 التي طبقها الرئيس (السابق) دونالد ترامب، بما في ذلك أكثر من 50 تدبيرا تم فرضها بقسوة خلال الوباء، كخطوة أولى نحو وقف الحصار”.

وكان بايدن أعلن بعد لقائه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في واشنطن الخميس استعداد بلاده “لمساعدة شعب كوبا”، وخاصة في الحصول على لقاحات فيروس كورونا واستعادة خدمة الإنترنت.

وقال بايدن إن إدارته تنظر في “أمور عدة لمساعدة شعب كوبا”، واصفا كوبا بأنها “دولة فاشلة تضطهد مواطنيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى