آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
العالم

فرنسا.. إحالة التحقيق في مصدر ثروة حاكم مصرف لبنان المركزي إلى نيابة مكافحة الفساد

أحيل التحقيق في مصدر الثروة التي يملكها في أوروبا حاكم المصرف المركزي اللبناني رياض سلامة، إلى قضاة التحقيق في نيابة مكافحة الفساد في باريس مطلع يوليو الجاري.
وأكد مصدر مطلع أن “النيابة الوطنية المالية فتحت في يوليو تحقيقا قضائيا ضد +اكس+ بتهم تبييض الأموال في عصابة منظمة وتآمر جنائي”.

وكانت نيابة مكافحة الفساد الفرنسية تجري تحقيقا أوليا منذ نهاية مايو الماضي، بعد شكويين تقدمت بهما جمعيات ضد سلامة وأوساطه، وهو مستهدف أيضا بتحقيقات في سويسرا وشكوى في بريطانيا.

ويتمتع قضاة التحقيق في القسم المالي من محكمة باريس الذين تم تعيينهم في هذا الملف، بصلاحيات تحقيق أوسع خصوصا في مجال التعاون الدولي واحتمال مصادرة ممتلكات تعود للمتهمين.

من جهته، قال المحامي بيار-أوليفييه سور وكيل الدفاع عن سلامة: “نتمنى فتح تحقيق قضائي يسمح لنا بالوصول إلى الملف”.

وأضاف: “نحن أول من تقدم بشكوى بسبب بلاغات كاذبة ومحاولة الخداع في الحكم ضد المكتب الفرنسي الذي نشر التقرير الأول للتحقيقات”.

والمدعيان على حاكم مصرف لبنان هما منظمة “شيربا” التي تنشط في مكافحة الجرائم المالية الكبرى، و”جمعية ضحايا الممارسات الاحتيالية والجرمية في لبنان”، التي أسسها مودعون خسروا أموالهم في الأزمة التي تشهدها البلاد منذ 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى