آخر الأخبار
على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟ إسرائيل تعلن انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي كدولة مراقبة ميركل تشيد بتركيا لاستضافتها اللاجئين لكنها لا تتوقع انضمامها للاتحاد الأوروبي إندونيسيا تدرس تخفيف قيود مكافحة كورونا ومنظمة الصحة العالمية تحث على تشديدها الملك السعودي: التلقيح أسهم في حج صحي وآمن دراسة لبنانية تحذر من تحول البلاد إلى "فنزويلا ثانية" مسؤول أمريكي: إدارة ترامب كانت قادرة على عرقلة "السيل الشمالي 2" ولم تفعل ذلك مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي يتوقع تخلف الحكومة عن سداد دينها
اقتصادسلايدر

الرئيس المدير العام توفيق حكار يُوقع مدونة أخلاقيات سوناطراك

بحضور وزير الطاقة و المناجم السيد محمد عرقاب وأعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الشريك الاجتماعي ، وقع اليوم، الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد توفيق حكار مدونة أخلاقيات سوناطراك.

تعد هذه المدونة الجديدة للأخلاقيات ثمرة تفكير جماعي حول القيم الأخلاقية للمجتمع. تحدد معايير السلوك والمبادئ الأخلاقية المتوقعة من مسؤوليها ومستخدميها والجهات المعنية الأخرى، والمستمدة من القيم والمبادئ الأساسية لسوناطراك.

كما أنها تساهم في ترقية ثقافة الشفافية ومناخ الثقة مما يسمح بمنع ومعاقبة الأفعال غير المشروعة والتجاوزات المرتكبة على حساب المصلحة العامة ونزاهة وسمعة وصورة سوناطراك.

لتطبيق هذه المدونة، وبعد إنشاء لجنة الأخلاقيات، طورت سوناطراك آلية للإبلاغ وضعتها في متناول مستخدميها والجهات الفاعلة الأخرى، والتي ستسمح بجمع التبليغات، في سرية وكتمان، عن التصرفات والسلوكات التي تحيد عن مدونة أخلاقيات سوناطراك.

وفي الأخير، كان هذا اللقاء مناسبة لعرض خارطة الطريق التي أعدت بين سوناطراك والمعهد الجزائري للتقييس، بغرض اعتماد المعيارين NA ISO 37001 و NA ISO 26000 المتعلقين على التوالي بتسيير مكافحة الفساد والمسؤولية الاجتماعية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى