آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
اقتصاد

رغم تراجعها.. توقعات بارتفاع بيتكوين وهيمنتها في الأعوام القادمة

توقع تقرير نشره موقع finder.com المتخصص في مقارنة التمويل الشخصي هيمنة عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بحلول العام 2050.

ورغم تداولها أخيرا بأقل من 32000 دولار واتجاهها نحو أسوأ أداء أسبوعي منذ أكثر من شهر، واستمرار انخفاضها مع تراجع أسعارها، توقع 54% من 42 خبيرا في مجال العملات المشفرة شملهم استطلاع للرأي، أنه بحلول العام 2050 ستهيمن عملة بيتكوين على التمويل العالمي.

وحسب ما جاء في التقرير، يعتقد الخبراء أن بعض البلدان ستستفيد من بيتكوين عملة أساسية مع التداول الثابت وسهولة تحويل الأموال، وسيكون من المفيد الانتقال إلى نموذج غير مصرفي متأصل في هذا النظام البيئي.

ويتوقع أن تتجاوز عملة بيتكوين العملات الورقية بحلول عام 2025، عندما سيبلغ سعرها 150 ألف دولار.

كما يعتقد 55% من أعضاء لجنة الخبراء المذكورة أن بيتكوين ستصبح العملة المفضلة في الدول النامية، حيث بات الفنزويليون يستخدمونها وسيلة للتغلب على التضخم المفرط الذي تعاني منه البلاد، إلا أن 44% من 41 مشاركا في الاستطلاع لا يعتقدون أن فرط تداول العملات المشفرة سيحدث.

يذكر أن بيتكوين تراوح بين 30 ألف دولار و40 ألفا لأشهر، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بواقع 65 ألف دولار منتصف أبريل 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى