آخر الأخبار
التونسي الجندوبي يحصل على أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو أردوغان يتحدث عن ضم تركيا للواء اسكندرون "هطاي" لوحات نجل بايدن تثير جدلا! فيتنام توقف وسائل النقل العام في العاصمة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا الملك الأردني يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارة إلى الولايات المتحدة مؤسسة "غالوب" الأمريكية: استطلاعات الرأي تنذر بانتهاء "شهر العسل" بين بايدن ومؤيديه ماليزيا تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا منذ بدء الجائحة على غرار رونالدو وجورجينا.. ميسي ينشر صورة رومانسية مع زوجته العاهل الأردني يلتقي قائد هيئة الأركان الأمريكي مراسلون بلا حدود تصحح و تعتذر؟! سفارة الجزائر بفرنسا ترفع دعوى قضائية ضد "مراسلون بلا حدود" بتهمة التشهير الكرملين يوضح موقف "غازبروم" من ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا لجنة العمل السياسي برئاسة ترامب لم تستخدم الأموال التي جمعتها لمراجعة نتائج الانتخابات عنصر سابق بسلاح الجو الأمريكي يكشف سبب تسريبه أسرارا حكومية سقوط طائرة إثيوبية في مطار صومالي ضابط استخبارات أمريكي سابق: إذا لم تفحص جهاز هاتفك فأنت لست محميا الخارجية الأمريكية: 6 يشتبه في تورطهم باغتيال رئيس هايتي تدربوا في برنامج عسكري أمريكي أول تعليق لرونالدو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى مانشستر سيتي الجزائر تعرب عن قلقها العميق بعد كشف مجموعة بالمملكة المغربية تستخدم برنامج التجسس المسمى "بيغاسوس" ... جريمة قتل بشعة داخل مسجد !؟
سلايدر

أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا وحلف الناتو يبحثون مواجهة روسيا في البحر الأسود

أعلن وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، أن أوكرانيا قد تطرح اقتراحاتها حول مواجهة روسيا في البحر الأسود، مضيفا أنها تناقش حاليا بمشاركة جورجيا ومولدوفا وأعضاء حلف الناتو.

وفي تعليقه على نتائج زيارة الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إلى جورجيا قال كوليبا في خطاب مصور نشر على فيسبوك، اليوم الثلاثاء، إن زيلينسكي ناقش مسألة تحسين الوضع الأمني في البحر الأسود أثناء زيارته إلى جورجيا بشكل تفصيلي. وأشار إلى وجود اقتراحات بهذا الخصوص لدى أوكرانيا، مضيفا: “نناقشها حاليا مع الجانبين الجورجي والمولدافي ومع الدول المحيطة بالبحر الأسود من أعضاء حلف الناتو وهي رومانيا وبلغاريا وتركيا.

وانطلق في مدينة باتومي بجورجيا المنتدى الدولي “طريقة جورجيا الأوروبية”. ويشارك في أعماله رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، والرئيسة المولدافية، مايا ساندو، والرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي. وفي إطار القمة جرى لقاء الرئيسة الجورجية، سالومه زورابيشفيلي، بالرئيسين المولدافي والأوكراني. ووقعت الأطراف الثلاثة نتيجة مباحثاتهم بيان باتومي حول نية الدول المشاركة فيه للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وعبر رئيس الوزراء الجورجي، إيراكلي غاريباشفيلي خلال كلمة ألقاها في مراسم افتتاح المنتدى أن منطقة البحر الأسود قد تصبح منطقة سلام واستقرار و”منطقة للفرص”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن في حديثه لصحيفة “أرغومنتي إي فاكتي” الأسبوعية الروسية في مايو الماضي أن الولايات المتحدة وحلفاءها في حلف الناتو يزيدون نشاطهم العسكري في الأراضي الأوكرانية والبحر الأسود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى