آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
مجتمع

ألمانيا.. إدخال متهم بعملية طعن مستشفى الأمراض العقلية

أعلن محققون ألمان أن المتهم بعملية طعن بسكين الشهر الماضي في مدينة فورتسبورغ، أدخل مستشفى الأمراض العقلية.

وجاء القرار بعد أن قرر الخبراء أن منفذ العملية ربما لا يكون متحملا المسؤولية جنائيا عن سلوكه.

واحتجز المشتبه به بعد الهجوم مباشرة، لكن محكمة محلية أمرت الأسبوع الماضي بإحالته إلى مستشفى للأمراض النفسية مؤقتا بعد أن أثار تقييم الخبراء الشكوك في مدى تحمله المسؤولية جنائيا.

وتم نقله إلى المستشفى يوم الثلاثاء وقال المحققون إن تقرير الخبراء النهائي “سيستغرق بعض الوقت”.

وأسفر هجوم 25 يونيو داخل وخارج متجر في مدينة بافاريا عن مقتل 3 نساء وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة.

وأطلقت الشرطة الرصاص على ساق المشتبه به وهو صومالي عمره 24 عاما، واعتقلته بعد محاصرة المارة له بالمقاعد والعصي.

ورجح المحققون أن تكون دوافع الهجوم نابعة من التطرف الإسلامي، بعدما أفاد شهود بأنه صاح مرتين “الله أكبر”، كما أشار إلى “الجهاد” بعد اعتقاله، إلا أن الشرطة الجنائية في ولاية بافاريا والادعاء العام في ميونيخ صرحا يوم الثلاثاء بأنه بعد تقييم هاتفه المحمول لم يعثر على دعاية أو مواد متطرفة أخرى، ولا أي شيء يشير إلى ضلوع آخرين في الهجوم.

وقال المحققون في بيانهم إن الخبراء ما زالوا بصدد تقييم “ما إذا كانت المعتقدات الدينية للمشتبه به قد لعبت دورها في الهجوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى