آخر الأخبار
الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية جنوبي مأرب البرهان: أبوابنا مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية السعودية تعلن البدء رسميا بتطبيق إلزامية التحصين أمير قطر يوجه بإرسال فرقة إنقاذ إلى تركيا طهران: الأعداء يشنون ضدنا حربا ثقافية إلى جانب العسكرية والاقتصادية واشنطن تخفض عدد موظفي مقارها الدبلوماسية لدى روسيا الولايات المتحدة.. انتهاء حظر إخلاء المستأجرين مساكنهم المفروض منذ اندلاع جائحة كورونا الجزائر: من المهم اتفاق مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه الرئيس التونسي السيد قيس سعيد الهند.. تصفية العقل المدبر لهجوم كشمير 2019 نيكاراغوا تمنح الجنسية للمرة الثانية لرئيس سلفادوري سابق مطلوب بولندا.. الشرطة تكشف مقرا "لسكّ" البيتكوين في عقر دارها سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد "طوكيو 2020" باريس.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا ألبانيا تستعيد 5 نساء و14 طفلا من مخيم الهول في سوريا ملايين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم وسط تفشي المتحور "دلتا" تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا نائب تونسي: محكمة إيطالية تجبر الشركة المصدرة للنفايات إلى تونس على إعادتها لإيطاليا مع فتح أبوابها للسياح.. ما هي الجنسيات المؤهلة للحصول على التأشيرة السياحية السعودية؟
العالم

لاجئ أفغاني يقاضي الحكومة الأسترالية: ستتسببون بقتل عائلتي

أقام لاجئ أفغاني وعضو سابق في مديرية الأمن الأفغانية دعوى قضائية ضد الحكومة الأسترالية، مطالبا بإطلاق سراحه بعد 8 سنوات من السجن ليتمكن من إخراج عائلته من أفغانستان.

ووصل الشاب البالغ من العمر 37 عاما، والذي لم يذكر اسمه في وثائق المحكمة ولكن عرف به باسم FGS20، إلى أستراليا على متن قارب عام 2013 بعد أن فر من حركة طالبان، التي حاولت قتله بسبب عمله مع الحكومة الأفغانية وقوات التحالف الدولي.

وقتلت حركة طالبان خمسة عشر فردا من عائلته، بينهم شقيقه العام الماضي، ولا تزال زوجته وأطفاله الأربعة في أفغانستان، لكنهم يحاولون الخروج من البلاد مع سيطرة طالبان على عدة مناطق في أفغانستان.

وقال الشاب في الدعوى: ” كل يوم تسوء الأوضاع في أفغانستان… عائلتي في مكان خطير وأنا بحاجة للمساعدة. إذا لم تقوموا بإطلاق سراحي سأفقد عائلتي.. طالبان تريد قتل عائلتي.. يكفي إبقائي رهن الاعتقال لمدة 8 سنوات دون سبب… لا أريد أن تموت عائلتي”.

وأضاف: “كنت أساعد قوات التحالف التي تقاتل في أفغانستان.. قبضت على عدد من عناصر أفغانستان وسجنتهم، لكن عندما خرج هؤلاء الأشخاص من السجن حاولوا قتلي وأطلقوا النار على منزلي بقذائف الآر بي جي.. ومن بعدها غادرت منزلي وانتقلت إلى مجينة أخرى، لن الوضع بقي خطيرا للغاية… الآن زوجتي وأولادي في خطر شديد بسبب عملي مع التحالف، لكن الحكومة الأسترالية لا تزال تحتجزني”.

وقد تم تجنيد FGS20 وهو من أصل طاجيكي، في مديرية الأمن القومي في أفغانستان وعمره 17 عاما، وعمل كسائق وكشاف لرئيس إقليمي للاستخبارات، كما عمل مع القوات الأمريكية، وأدرج في ملفه الحكومي شهادات اعتراف بخدمته صادرة عن الجيش الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى