آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
سلايدر

الأرندي: “الولاة يهددونا .. إما الالتحاق بالأفلان أو الاستقالة؟”

 

وجّه، نواب التجمع الوطني الديمقراطي، اتهامات من العيار الثقيل لعدد من ولاة الجمهورية، حيث اتهموا بعضهم بتزوير نتائج انتخاب المجالس الشعبية البلدية والولائية لصالح “الأفلان”، وكذا تهديد منتخبي الحزب الفائزين بالمجالس البلدية بعرقلة مهاهم في حال لم يستقيلوا من الأرندي والالتحاق بحزب جبهة التحرير الوطني.

ففي بيان مثير يحوز موقع “الجزائر ديبلوماتيك”، على نسخة منه اتهم، اليوم، الأمين الولائي للتجمع الوطني الديمقراطي، صافي العربي، والنائب بالبرلمان عن ولاية الأغواط، والي الولاية، بــ “إرغام بعض رؤساء البلديات على الاستقالة الفورية من التجمع الوطني الديمقراطي والالتحاق بحزب جبهة التحرير الوطني”.

وندد، البيان “في ظل هذا الوضع الخطير بالتصرف الارعن ومحاولة الوالي ضرب استقرار الولاية ومحاولة التغطية على فشله الذريع بإقحام اسم شقيق رئيس الجمهورية”.

وبولاية برج بوعريريج، استنكر، أعضاء مكتب الأرندي، بمحاولات الامين العام للأفلان ضرب التحالف الرئاسي بعد ابرام تحالف غريب مع جبهة المستقبل، حتى يحرم التجمع الوطني الديمقراطي من الفوز برئاسة المجلس الشعبي الولائي، بعد أن تأكد أن “الأرندي” سيفوز برئاسة المجلس.

كما اتهم، عضو المكتب الوطني والأمين الولائي، محمد قيجي، رئيس دائرة تيسمسيلت، بابتزاز رؤساء البلديات الفائزين تحت قبعة التجمع الوطني الديمقراطي، وخيّرهم بين الاستقالة من الأرندي والالتحاق بالأفلان أو حرمانهم من المشاريع التنموية، كما اتهم في وقت سابق والي الولاية بتنشيط حملة انتخابية لصالح “الافلان”.

وتتواصل، بولاية الجلفة، الاحتجاجات الرافضة لفوز مرشح “الأفلان”، بمجلس الولاية، رغم تقديم الأمين العام للحزب تعليمة بالتصويت لصالح حزب “تاج”، قبل أن يتمرد مناضلو الحزب ويرشحو عضوا لرئاسة المجلس، وهو ما أثار فوضى أثناء التنصيب، خلفت 3 جرحى وإغماءات عديدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى