آخر الأخبار
قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل جامعة بيرم الروسية في منطقة الأورال وزير النفط العراقي يتحدث عن إبقاء "أوبك+" أسعار النفط عند 70 دولارا في 2022 صور أقمار صناعية تكشف خطط كوريا الشمالية لزيادة إنتاج اليورانيوم للأسلحة النووية ترودوا يطلق تحذيرا للكنديين في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية نادي الأسير الفلسطيني: 100 أسير يدخلون إضرابا احتجاجا على التنكيل والتضييقات بحق الأسرى غوتيريش يحذر من خطورة حرب باردة بين الولايات المتحدة والصين جريدة الخبر تُشيد بموقع "الجزائر دبلوماتيك" الرئيس السابق بوتفليقة يُوارى الثرى بمربع الشهداء بمقبرة العالية بوتفليقة سيواري الثرى اليوم بمربع الشهداء الجيش الصهيوني يؤكد اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين فارين من سجن جلبوع وينشر صورتين لهما الولايات المتحدة.. 2087 وفاة و154513 إصابة جديدة بفيروس كورونا تقرير: المغرب يتفاوض مع إسرائيل على إنشاء شبكة لطائرات مسيرة انتحارية العاهل السعودي يعزي رئيس الجمهورية في وفاة بوتفليقة جنرال تركي يكشف خطة بلاده العسكرية في حال نشوب حرب مع اليونان إثيوبيا: وثيقة لجبهة تحرير تيغراي تكشف عن "استراتيجيات إرهابية" لتدمير البلاد فرنسا تتهم الولايات المتحدة وأستراليا بالكذب وتعلن عن "أزمة خطيرة" اليونان تفتتح مخيم مهاجرين جديدا بجزيرة ساموس لتقليل الكثافة لوحة فنية رائعة لرونالدو بمهارة عالية بمكعبات "روبيك" في ملعب "أولد ترافورد" رئيس الجمهورية يعلن الحداد الوطني وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام على وفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بو... ميسي ينوي شراء "القصر الوردي" الذي نزل فيه شارل ديغول خلال الحرب العالمية الثانية
العالم

ملفات سرية تظهر خطط إيرانية مزعومة لإغراق سفن باستخدام هجمات إلكترونية

أفادت شبكة سكاي نيوز أن مجموعة من الوثائق عالية السرية، يُزعم أنها إيرانية، تظهر أن طهران تؤسس بنك أهداف محتمل لهجمات إلكترونية لإغراق سفينة شحن أو تفجير مضخة وقود في محطة بنزين.

وتتضمن الملفات الداخلية الإيرانية ، أيضا معلومات حول أجهزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية التي تستخدمها صناعة الشحن العالمية بالإضافة إلى نظام قائم على الكمبيوتر يتحكم في أشياء مثل الأضواء والتدفئة والتهوية في المباني الذكية في جميع أنحاء العالم.

الوثائق تكشف عن اهتمام إيراني خاص بالبحث عن الشركات والأنشطة في الدول الغربية، بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة.

وقال مصدر أمني مطلع على مجموعة الوثائق البحثية المتضمنة 57 صفحة والمكونة من خمسة تقارير، إن المجموعة جمعتها وحدة إلكترونية سرية هجومية تُدعى “شهيد كاوه”، وهي جزء من القيادة الإلكترونية للحرس الثوري الإيراني.

وورد أن الوثائق كتبها فريق الاستخبارات 13.

ونُقل عن المصدر قوله: “إنهم ينشؤون بنك أهداف لاستخدامه متى رأوا ذلك مناسبا”.

وأضاف أن فريق الاستخبارات 13 “يفترض أن يكون سريا إلى حد ما. إنهم يعملون على العمليات السيبرانية الهجومية على مستوى العالم”.

ومع ذلك، يبدو أن الوثائق تستند إلى مصادر مفتوحة وعمليات بحث عبر الإنترنت، بدلا من معلومات سرية، وفقا لشبكة سكاي.

ورفضت سفارة إيران في لندن التعليق على هذا الخبر.

وأظهرت إحدى الوثائق مخططات للأنظمة المصممة للحفاظ على توازن سفن الشحن حتى عند إمالتها.

ونصت الوثيقة “تُستخدم هذه المضخات لإدخال المياه إلى الخزانات من خلال أجهزة الطرد المركزي، ولكي تعمل بشكل صحيح، يجب إكمال المهمة بدقة. أي مشاكل قد تؤدي إلى غرق السفينة”.

كما ورد فيه أن “أي نوع من التأثير التخريبي يمكن أن يسبب اضطرابا داخل هذه الأنظمة ويمكن أن يتسبب في أضرار كبيرة لا يمكن إصلاحها للسفينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى