آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
اقتصاد1الحدث

السفير الإيطالي يؤكد على أهمية العلاقات الثنائية “القوية” بين البلدين

 

أكد، سفير إيطاليا في الجزائر باسكوال فيرارا، اليوم الأربعاء، بولاية سعيدة على أهمية العلاقات الثنائية القوية بين الجزائر وايطاليا، والتي تظهر في تجسيد المشاريع الكبرى على أرض الواقع.

 

وخلال ندوة صحفية، عقدها على هامش زيارته لولاية سعيدة، أبرز السفير خصوصية  العلاقات المتينة بين البلدين و”عمقها التاريخي”، موضحا أن ايطاليا تعمل على المشاركة في التنمية الاقتصادية للجزائر ومرافقة الجهود المبذولة في تنويع قطاع الصناعة.

 

وأشار، إلى أن “هذه العلاقة بين البلدين التي تعود إلى عشرات السنوات جعلت المؤسسات الايطالية العاملة في الجزائر تواصل عملها حتى في أصعب الظروف التي مرت بها الجزائر”.

 

وذكر، فيرارا أن “لغة الحوار والتواصل الدائم مع الجزائر سمحت بحل المشاكل الطفيفة التي تم تسجيلها على مستوى بعض المشاريع المنجزة من طرف مؤسسات إيطالية في الجزائر”.

 

وأكد، أن الجزائر تعمل على تحسين مناخ الأعمال و تسهيل الشراكات الأجنبية حيث تعتبر سوقا اقتصاديا مهما يحفز على الاستثمار.

 

وللاشارة، فقد زار سفير إيطاليا في الجزائر المحطة الجديدة للسكة الحديدية لنقل المسافرين بمدينة سعيدة وورشة صيانة القطار بذات الموقع واللتين تكفلت بانجازهما المؤسسة الايطالية “أستالدي” .

 

يذكر، أن مشروع خط السكة الحديدية للقطار السريع الذي يربط مدينة سعيدة بمنطقة مولاي سليسن (سيدي بلعباس) قد جسدته ذات المؤسسة الايطالية ودخل حيز الخدمة في مايو 2017 .

 

كما تعكف، مؤسسة “أستالدي” ضمن مجمع مع شركة كوسيدار الجزائرية على تجسيد مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين مدينتي سعيدة وتيارت على مسافة 153 كلم حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 65 بالمائة ويرتقب تسليمه بداية سنة 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى