آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
اقتصاد1الحدث

السفير الإيطالي يؤكد على أهمية العلاقات الثنائية “القوية” بين البلدين

 

أكد، سفير إيطاليا في الجزائر باسكوال فيرارا، اليوم الأربعاء، بولاية سعيدة على أهمية العلاقات الثنائية القوية بين الجزائر وايطاليا، والتي تظهر في تجسيد المشاريع الكبرى على أرض الواقع.

 

وخلال ندوة صحفية، عقدها على هامش زيارته لولاية سعيدة، أبرز السفير خصوصية  العلاقات المتينة بين البلدين و”عمقها التاريخي”، موضحا أن ايطاليا تعمل على المشاركة في التنمية الاقتصادية للجزائر ومرافقة الجهود المبذولة في تنويع قطاع الصناعة.

 

وأشار، إلى أن “هذه العلاقة بين البلدين التي تعود إلى عشرات السنوات جعلت المؤسسات الايطالية العاملة في الجزائر تواصل عملها حتى في أصعب الظروف التي مرت بها الجزائر”.

 

وذكر، فيرارا أن “لغة الحوار والتواصل الدائم مع الجزائر سمحت بحل المشاكل الطفيفة التي تم تسجيلها على مستوى بعض المشاريع المنجزة من طرف مؤسسات إيطالية في الجزائر”.

 

وأكد، أن الجزائر تعمل على تحسين مناخ الأعمال و تسهيل الشراكات الأجنبية حيث تعتبر سوقا اقتصاديا مهما يحفز على الاستثمار.

 

وللاشارة، فقد زار سفير إيطاليا في الجزائر المحطة الجديدة للسكة الحديدية لنقل المسافرين بمدينة سعيدة وورشة صيانة القطار بذات الموقع واللتين تكفلت بانجازهما المؤسسة الايطالية “أستالدي” .

 

يذكر، أن مشروع خط السكة الحديدية للقطار السريع الذي يربط مدينة سعيدة بمنطقة مولاي سليسن (سيدي بلعباس) قد جسدته ذات المؤسسة الايطالية ودخل حيز الخدمة في مايو 2017 .

 

كما تعكف، مؤسسة “أستالدي” ضمن مجمع مع شركة كوسيدار الجزائرية على تجسيد مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين مدينتي سعيدة وتيارت على مسافة 153 كلم حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 65 بالمائة ويرتقب تسليمه بداية سنة 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى