آخر الأخبار
علماء وأئمة يُبرزون الدور الديني والحضاري لــ جامع الجزائر في العالم الإسلامي رئيس الجمهورية يشرف على مراسم التدشين الرسمي لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يهنئ البطلة كيليا نمورعقب افتكاكها للميدالية الذهبية للجمباز بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، وزير الطاقة والمناجم في زيارة الى العاصمة العراقية بغداد رئيس الجمهورية: "نتطلع إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمث... رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة رئيس الجمهورية يدعو إلى الحفاظ على وحدة الصف ومواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجد... رئيس الجمهورية: الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات رئيس الجمهورية: برنامج ضخم لتثمين وتطوير القدرات المنجمية رئيس الجمهورية: تعميق الحوار حول مكانة الغاز في مسار الانتقال الطاقوي خلال القمة ال7 لمنتدى الدول ال... رئيس الجمهورية يحيي العمال الجزائريين ويدعو الى مواصلة الالتفاف حول المسار الإصلاحي الشامل لبناء الج... مركز انتاج الغاز بحاسي باحمو.. لبنة جديدة في صناعة المحروقات بالجزائر كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمّال الجزا... بن رحمة يسجل هدفه الأول بقميص ليون "سيصبح فريقا لا يقهر".. كيف سيلعب ريال مدريد مع وصول مبابي؟ بعد عام على انتقاله للسعودية.. الكشف عن راتب رونالدو مع النصر مقتل صحفيين اثنين آخرين في غزة ليرتفع عددهم إلى 132 منذ 7 أكتوبر الماضي ماسك يتهم "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية رئيس الجمهورية يؤكد على السرعة القصوى في إنجاز مشروع طريق تندوف-الزويرات
اقتصاد1الحدث

السفير الإيطالي يؤكد على أهمية العلاقات الثنائية “القوية” بين البلدين

 

أكد، سفير إيطاليا في الجزائر باسكوال فيرارا، اليوم الأربعاء، بولاية سعيدة على أهمية العلاقات الثنائية القوية بين الجزائر وايطاليا، والتي تظهر في تجسيد المشاريع الكبرى على أرض الواقع.

 

وخلال ندوة صحفية، عقدها على هامش زيارته لولاية سعيدة، أبرز السفير خصوصية  العلاقات المتينة بين البلدين و”عمقها التاريخي”، موضحا أن ايطاليا تعمل على المشاركة في التنمية الاقتصادية للجزائر ومرافقة الجهود المبذولة في تنويع قطاع الصناعة.

 

وأشار، إلى أن “هذه العلاقة بين البلدين التي تعود إلى عشرات السنوات جعلت المؤسسات الايطالية العاملة في الجزائر تواصل عملها حتى في أصعب الظروف التي مرت بها الجزائر”.

 

وذكر، فيرارا أن “لغة الحوار والتواصل الدائم مع الجزائر سمحت بحل المشاكل الطفيفة التي تم تسجيلها على مستوى بعض المشاريع المنجزة من طرف مؤسسات إيطالية في الجزائر”.

 

وأكد، أن الجزائر تعمل على تحسين مناخ الأعمال و تسهيل الشراكات الأجنبية حيث تعتبر سوقا اقتصاديا مهما يحفز على الاستثمار.

 

وللاشارة، فقد زار سفير إيطاليا في الجزائر المحطة الجديدة للسكة الحديدية لنقل المسافرين بمدينة سعيدة وورشة صيانة القطار بذات الموقع واللتين تكفلت بانجازهما المؤسسة الايطالية “أستالدي” .

 

يذكر، أن مشروع خط السكة الحديدية للقطار السريع الذي يربط مدينة سعيدة بمنطقة مولاي سليسن (سيدي بلعباس) قد جسدته ذات المؤسسة الايطالية ودخل حيز الخدمة في مايو 2017 .

 

كما تعكف، مؤسسة “أستالدي” ضمن مجمع مع شركة كوسيدار الجزائرية على تجسيد مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين مدينتي سعيدة وتيارت على مسافة 153 كلم حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 65 بالمائة ويرتقب تسليمه بداية سنة 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى