آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
فيديو

“يسير”.. تطبيقك الالكتروني الأقرب إلى “الطاكسيور”

 

كشف، الرئيس المدير العام لشركة “يا تكنولوجي”، مهدي يطو، عن اطلاق الشركة لتطبيق واب عبر الهواتف النقالة الذكية يتم بموجبه ربط الاتصال بين سائق سيارة الاجرة والمستخدمين الراغبين في التنقل.

 

وأوضح، يطو، خلال ندوة صحفية نشطت لعرض تفاصيل هذا التطبيق الذي يحمل اسم ” يسير”، أن هذا الأخير يمكن تحميله مجانا على انظمة “اندرويد” و”اي أو آس” عن طريق “غوغل بلاي” و”آبل ستور” ي موضحا أنه ( التطبيق) قد دخل حيز الخدمة في مرحلته الأولى شهر جويلية الماضي في الجزائر العاصمة.

 

وحسب الشروح التي قدمتها مديرة العلاقات العامة بالشركة، لامية عشوش، فان هذا التطبيق يتيح للزبون الباحث عن سيارة أجرة تصفح عدد سائقي سيارات الأجرة والاماكن المتواجدين بها بالقرب منه.

 

أما عن كيفية استخدام هذا التطبيقي فيكفي ان يسجل الزبون نفسه (الاسم و اللقب و رقم الهاتف) و بمجرد اكتمال التسجيل و التصديق عليه ي يجب على الزبون ذكر المكان الذي يوجد فيه وقت الطلب ووجهته.

 

حالما يتم التحقق من الطلب و التصديق عليه يتلقى الزبون معطيات حول عملية النقل مثل المدة التي يستغرقها النقل ووقت وصولهي والسعري ونوع السيارة وترقيمها ي والاسم الكامل لسائق سيارة الأجرة ورقمه هاتفه.

وبمجرد أن يطلع الزبون على كل هذه المعلومات ويقبل السعر و التصديق عليه تظهر على لوح هاتف سائق الاجرة تفاصيل طلب الزبون حيث يتصل السائق بصاحب الطلب لتأكيد طلبه قبل التوجه اليه ونقله.

 

وفيما يتعلق بشروط توظيف السائقين، يجب أن تكون شهاداتهم الخاصة بالسوابق العدلية نظيفة وحيازة سيارة باقل من 10 سنوات سير، مصحوبة بشهادة الفحص التقني.

 

وقال، نفس المسؤول ان السائقين الذين يرغبون في الانضمام إلى هذه خدمة مطلوب منهم التسجيل عبر الإنترنت على التطبيق المخصص لهم واجراء مقابلة مع مسؤولي خدمة ” يسير” لقبول طلبهم.

 

من حيث الأسعار المطبقة اشار المسؤول ان هذه الاخيرة يتم حسابها تبعا لضغط حركة المرور مع الأخذ بعين الاعتبار ما إذا كان الطلب على هذه الخدمة ليلا أو نهارا.

 

ويتم دفع مقابل هذه الخدمة نقدا فيما تحصل الشركة لدى سائق سيارة الأجرة هامش ربح قدره 25 بالمائة.

 

يذكر أن حوالي ألف سائق سيارة أجرة قامو بضمان خدمات النقل “يسير” وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين سبتمبر و نوفمبر 2017 ألف في حين تشير التقديرات إلى أن عدد الزبائن الذين قاموا بتحميل التطبيق يتراوح ما بين الـ 30 ألف والـ50 ألف شخص.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى