آخر الأخبار
الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا
فيديو

“يسير”.. تطبيقك الالكتروني الأقرب إلى “الطاكسيور”

 

كشف، الرئيس المدير العام لشركة “يا تكنولوجي”، مهدي يطو، عن اطلاق الشركة لتطبيق واب عبر الهواتف النقالة الذكية يتم بموجبه ربط الاتصال بين سائق سيارة الاجرة والمستخدمين الراغبين في التنقل.

 

وأوضح، يطو، خلال ندوة صحفية نشطت لعرض تفاصيل هذا التطبيق الذي يحمل اسم ” يسير”، أن هذا الأخير يمكن تحميله مجانا على انظمة “اندرويد” و”اي أو آس” عن طريق “غوغل بلاي” و”آبل ستور” ي موضحا أنه ( التطبيق) قد دخل حيز الخدمة في مرحلته الأولى شهر جويلية الماضي في الجزائر العاصمة.

 

وحسب الشروح التي قدمتها مديرة العلاقات العامة بالشركة، لامية عشوش، فان هذا التطبيق يتيح للزبون الباحث عن سيارة أجرة تصفح عدد سائقي سيارات الأجرة والاماكن المتواجدين بها بالقرب منه.

 

أما عن كيفية استخدام هذا التطبيقي فيكفي ان يسجل الزبون نفسه (الاسم و اللقب و رقم الهاتف) و بمجرد اكتمال التسجيل و التصديق عليه ي يجب على الزبون ذكر المكان الذي يوجد فيه وقت الطلب ووجهته.

 

حالما يتم التحقق من الطلب و التصديق عليه يتلقى الزبون معطيات حول عملية النقل مثل المدة التي يستغرقها النقل ووقت وصولهي والسعري ونوع السيارة وترقيمها ي والاسم الكامل لسائق سيارة الأجرة ورقمه هاتفه.

وبمجرد أن يطلع الزبون على كل هذه المعلومات ويقبل السعر و التصديق عليه تظهر على لوح هاتف سائق الاجرة تفاصيل طلب الزبون حيث يتصل السائق بصاحب الطلب لتأكيد طلبه قبل التوجه اليه ونقله.

 

وفيما يتعلق بشروط توظيف السائقين، يجب أن تكون شهاداتهم الخاصة بالسوابق العدلية نظيفة وحيازة سيارة باقل من 10 سنوات سير، مصحوبة بشهادة الفحص التقني.

 

وقال، نفس المسؤول ان السائقين الذين يرغبون في الانضمام إلى هذه خدمة مطلوب منهم التسجيل عبر الإنترنت على التطبيق المخصص لهم واجراء مقابلة مع مسؤولي خدمة ” يسير” لقبول طلبهم.

 

من حيث الأسعار المطبقة اشار المسؤول ان هذه الاخيرة يتم حسابها تبعا لضغط حركة المرور مع الأخذ بعين الاعتبار ما إذا كان الطلب على هذه الخدمة ليلا أو نهارا.

 

ويتم دفع مقابل هذه الخدمة نقدا فيما تحصل الشركة لدى سائق سيارة الأجرة هامش ربح قدره 25 بالمائة.

 

يذكر أن حوالي ألف سائق سيارة أجرة قامو بضمان خدمات النقل “يسير” وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين سبتمبر و نوفمبر 2017 ألف في حين تشير التقديرات إلى أن عدد الزبائن الذين قاموا بتحميل التطبيق يتراوح ما بين الـ 30 ألف والـ50 ألف شخص.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − سبعة =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى