آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
فيديو

“يسير”.. تطبيقك الالكتروني الأقرب إلى “الطاكسيور”

 

كشف، الرئيس المدير العام لشركة “يا تكنولوجي”، مهدي يطو، عن اطلاق الشركة لتطبيق واب عبر الهواتف النقالة الذكية يتم بموجبه ربط الاتصال بين سائق سيارة الاجرة والمستخدمين الراغبين في التنقل.

 

وأوضح، يطو، خلال ندوة صحفية نشطت لعرض تفاصيل هذا التطبيق الذي يحمل اسم ” يسير”، أن هذا الأخير يمكن تحميله مجانا على انظمة “اندرويد” و”اي أو آس” عن طريق “غوغل بلاي” و”آبل ستور” ي موضحا أنه ( التطبيق) قد دخل حيز الخدمة في مرحلته الأولى شهر جويلية الماضي في الجزائر العاصمة.

 

وحسب الشروح التي قدمتها مديرة العلاقات العامة بالشركة، لامية عشوش، فان هذا التطبيق يتيح للزبون الباحث عن سيارة أجرة تصفح عدد سائقي سيارات الأجرة والاماكن المتواجدين بها بالقرب منه.

 

أما عن كيفية استخدام هذا التطبيقي فيكفي ان يسجل الزبون نفسه (الاسم و اللقب و رقم الهاتف) و بمجرد اكتمال التسجيل و التصديق عليه ي يجب على الزبون ذكر المكان الذي يوجد فيه وقت الطلب ووجهته.

 

حالما يتم التحقق من الطلب و التصديق عليه يتلقى الزبون معطيات حول عملية النقل مثل المدة التي يستغرقها النقل ووقت وصولهي والسعري ونوع السيارة وترقيمها ي والاسم الكامل لسائق سيارة الأجرة ورقمه هاتفه.

وبمجرد أن يطلع الزبون على كل هذه المعلومات ويقبل السعر و التصديق عليه تظهر على لوح هاتف سائق الاجرة تفاصيل طلب الزبون حيث يتصل السائق بصاحب الطلب لتأكيد طلبه قبل التوجه اليه ونقله.

 

وفيما يتعلق بشروط توظيف السائقين، يجب أن تكون شهاداتهم الخاصة بالسوابق العدلية نظيفة وحيازة سيارة باقل من 10 سنوات سير، مصحوبة بشهادة الفحص التقني.

 

وقال، نفس المسؤول ان السائقين الذين يرغبون في الانضمام إلى هذه خدمة مطلوب منهم التسجيل عبر الإنترنت على التطبيق المخصص لهم واجراء مقابلة مع مسؤولي خدمة ” يسير” لقبول طلبهم.

 

من حيث الأسعار المطبقة اشار المسؤول ان هذه الاخيرة يتم حسابها تبعا لضغط حركة المرور مع الأخذ بعين الاعتبار ما إذا كان الطلب على هذه الخدمة ليلا أو نهارا.

 

ويتم دفع مقابل هذه الخدمة نقدا فيما تحصل الشركة لدى سائق سيارة الأجرة هامش ربح قدره 25 بالمائة.

 

يذكر أن حوالي ألف سائق سيارة أجرة قامو بضمان خدمات النقل “يسير” وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين سبتمبر و نوفمبر 2017 ألف في حين تشير التقديرات إلى أن عدد الزبائن الذين قاموا بتحميل التطبيق يتراوح ما بين الـ 30 ألف والـ50 ألف شخص.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى