آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
العالم

زاخاروفا تنتقد تصريح لودريان حول النازية الجديدة في أوكرانيا

انتقدت المتحدثة باسم خارجية روسيا ماريا زاخاروفا، تصريح وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان بأن وصول فلاديمير زيلينسكي بشكل ديمقراطي إلى السلطة يثبت غياب النازية الجديدة بأوكرانيا.

وخلال تعليقها على رد لودريان، على استفسار أرسلته له السيناتورة الفرنسية ناتالي جوليه بعد زيارتها إلى كييف، ذكرت زاخاروفا، أن أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي لاحظوا بعد زيارتهم لوسط مدينة كييف “كيف يتم تعليم الأطفال الأوكرانيين تحت إشراف مؤيدي إيديولوجية اليمين المتطرف، تجميع مدفع رشاش وحثهم على الذهاب إلى دونباس لممارسة القتل” وهو ما تسبب بصدمة قوية لهم.

ونوهت زاخاروفا بأن جوليه أرسلت استفسارها إلى الخارجية الفرنسية، وتلقت الرد بأنه “توجد مجموعات نازية جديدة في أوكرانيا”، لكن شعبيتها “لا تتعدى المعدل الأوروبي”.

وقالت زاخاروفا: “والآن أصابتني الصدمة بالفعل، لأن الجميع يعرفون عن كتيبة آزوف منذ فترة طويلة، ولكن لم يكونوا على علم بوجود أسوأ منها في أوروبا. ومن حيث المبدأ، ينبغي أن يثير رد الخارجية الفرنسية غضب المشرعين المحليين بدلا من تهدئتهم. يتم تعليم الأطفال عقيدة كراهية البشر وقتلهم لبعضهم البعض ويقول المسؤولون الفرنسيون، إن الأمور على ما يرام بشكل عام والجميع يتصرفون بهذا الشكل في أوروبا. وهنا تظهر تساؤلات ليس تجاه كييف بل تجاه قسم من أوروبا الذي وكما تبين لا تعتبر النازية الجديدة بمثابة التهديد له. وليس روسيا من يجب أن يطرح هذه التساؤلات بل المنظمات الدولية ومن بينها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

ووفقا للدبلوماسية الروسية، يبدو لا معقولا كذلك، زعم الوزير الفرنسي بأن وصول زيلينسكي إلى السلطة بطريقة ديمقراطية يثبت غياب النازية الجديدة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى