آخر الأخبار
قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل جامعة بيرم الروسية في منطقة الأورال وزير النفط العراقي يتحدث عن إبقاء "أوبك+" أسعار النفط عند 70 دولارا في 2022 صور أقمار صناعية تكشف خطط كوريا الشمالية لزيادة إنتاج اليورانيوم للأسلحة النووية ترودوا يطلق تحذيرا للكنديين في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية نادي الأسير الفلسطيني: 100 أسير يدخلون إضرابا احتجاجا على التنكيل والتضييقات بحق الأسرى غوتيريش يحذر من خطورة حرب باردة بين الولايات المتحدة والصين جريدة الخبر تُشيد بموقع "الجزائر دبلوماتيك" الرئيس السابق بوتفليقة يُوارى الثرى بمربع الشهداء بمقبرة العالية بوتفليقة سيواري الثرى اليوم بمربع الشهداء الجيش الصهيوني يؤكد اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين فارين من سجن جلبوع وينشر صورتين لهما الولايات المتحدة.. 2087 وفاة و154513 إصابة جديدة بفيروس كورونا تقرير: المغرب يتفاوض مع إسرائيل على إنشاء شبكة لطائرات مسيرة انتحارية العاهل السعودي يعزي رئيس الجمهورية في وفاة بوتفليقة جنرال تركي يكشف خطة بلاده العسكرية في حال نشوب حرب مع اليونان إثيوبيا: وثيقة لجبهة تحرير تيغراي تكشف عن "استراتيجيات إرهابية" لتدمير البلاد فرنسا تتهم الولايات المتحدة وأستراليا بالكذب وتعلن عن "أزمة خطيرة" اليونان تفتتح مخيم مهاجرين جديدا بجزيرة ساموس لتقليل الكثافة لوحة فنية رائعة لرونالدو بمهارة عالية بمكعبات "روبيك" في ملعب "أولد ترافورد" رئيس الجمهورية يعلن الحداد الوطني وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام على وفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بو... ميسي ينوي شراء "القصر الوردي" الذي نزل فيه شارل ديغول خلال الحرب العالمية الثانية
العالم

“أخبار سارة من الخرطوم”.. واشنطن تعلق على انضمام السودان للجنائية الدولية

“أخبار سارة من الخرطوم” هكذا علقت الخارجية الأمريكية على إجازة مجلس الوزراء السوداني مشروع قانون الانضمام إلى نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية

وقالت الخارجية الأمريكية في تغريدة على تويتر: إن المجلس السيادي للحكومة الانتقالية سيُصدّق على هذا القرار في جلسة مشتركة تالية.

RT @PowerUSAID: أخبار سارة من الخرطوم: مجلس الوزراء في السودان صوت بالإجماع للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية. وسيُصدّق المجلس السيادي للحكومة الانتقالية على هذا القرار في جلسة مشتركة تالية.

— الخارجية الأمريكية (@USAbilAraby) August 3, 2021
كذلك أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أن إجازة المشروع تأتي “تمهيدا لعقد اجتماع مشترك بين مجلسي السيادة والوزراء للمصادقة عليه” وقال إن “العدالة والمحاسبة هما الأساس الراسخ للسودان الجديد”

أجزنا اليوم، وبالإجماع، مشروع قانون انضمام السودان لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لعقد اجتماع مشترك بين مجلسي السيادة والوزراء للمصادقة عليه. #العدالة و #المحاسبة هما الأساس الراسخ للسودان الجديد والملتزم بسيادة حكم القانون الذي نسعى جميعاً لبنائه. pic.twitter.com/KStm9YnRYf

— Abdalla Hamdok (@SudanPMHamdok) August 3, 2021
وأجاز مجلس الوزراء مشروع قانون انضمام السودان لنظام روما الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية، في اجتماع عقده صباح اليوم.

إجازة مشروع القانون خطوة ينظر إليها على أنها قد تكون بداية لمحاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير أمام المحكمة الدولية بعد جدل كبير ما زالت تثيره محاكمة البشير الذي تتهمه “الجنائية الدولية” بجرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، خاصة فيما يتعلق بالصراع في إقليم دارفور.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أقرت اعتماد التهم الموجهة إلى أحد أبرز قادة الجنجويد السابقين علي محمد علي عبد الرحمن، والمعروف بـ “علي كوشيب” بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وأقرت إحالته إلى المحاكمة أمام دائرة ابتدائية، ليواجه 31 اتهاما.

وسبق أن أعلنت الحكومة السودانية أنها قررت تسليم المحكمة الجنائية الدولية المتهمين بارتكاب جرائم حرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى