آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
رياضة

حصيلة ميداليات أولمبياد “طوكيو 2020” بعد منافسات يوم السبت.. تألق عربي

شهدت منافسات يوم السبت، الخامس عشر قبل الأخير من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″، تتويج منتخب البرازيل بذهبية مسابقة كرة القدم للرجال.

وصعد منتخب “السيليساو” الأولمبي البرازيلي إلى أعلى منصة التتويج بعد فوزه على نظيره الإسباني (2-1)، بعد تمديد المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت، على استاد “نيسان” في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وتوج منتخب البرازيل بالميدالية الذهبية الأولمبية للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه بذهبية أولمبياد “ريو 2016” في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفرضت لاعبة الكاراتيه المصرية، فريال أشرف عبد العزيز، نفسها نجمة لمنافسات اليوم، بمنحها الميدالية الذهبية الأولى لبلادها في هذه الألعاب، بعد فوزها في النزال النهائي لوزن 61 كيلوغراما، على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا، بنتيجة (2-0).

وحصل مواطنها أحمد الجندي على الميدالية الفضية لمنافسات الخماسي الحديث، برصيد 1477 نقطة، متخلفا بفارق 5 نقاط خلف البطل البريطاني جو شونغ، الذي توج بالميدالية الذهبية برصيد 1482 نقطة.

ودخلت الروسية ماريا لاسيتسكيني، بطلة العالم لمسابقة الوثب العالي ثلاث مرات، تاريخ أولمبياد طوكيو، بفوزها بأول ميدالية أولمبية ذهبية في مسيرتها حتى الآن، ، بعد أن اجتازت العارضة وهي على علو (2.04 م)، تاركة الميدالية الفضية للأسترالية نيكولا ماكديرموت، التي احتلت المركز الثاني برقم قدره (2.02 م)، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الأوكرانية، ياروسلافا ماغوتشيخ، التي قفزت ارتفاع مترين.

وتوجت ماريا لاسيتسكيني (28 عاما) بالميدالية الذهبية في أول مشاركة لها في الألعاب الأولمبية في مسيرتها حتى الآن، وهي أول رياضية في التاريخ تحرز لقب بطلة العالم ثلاث مرات في هذه المسابقة، بعد عام 2015 في بكين، و2017 في لندن، 2019 في العاصمة القطرية الدوحة.

ومنحت البطلة الروسية أول ميدالية ذهبية لبلادها في منافسات ألعاب القوى “أم الألعاب” ضمن أولمبياد طوكيو 2021، والثانية بعد فضية أنجيليكا سيدوروفا، في مسابقة القفز بالزانة.

وواصلت روسيا هيمنتها على مسابقة السباحة الإيقاعية للفرق، بفوزها بالميدالية الذهبية اليوم السبت، وهي الميدالية الذهبية السادسة على التوالي في المسابقة، منذ أولمبياد سيدني 2000.

واحتلت روسيا المركز الأول برصيد (196.0979) نقطة، بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى الصين التي حصلت على (193.5310) نقطة.

في حين توجت أوكرانيا بالميدالية البرونزية برصيد (190.3018) نقطة، وهي الأولى لها على الإطلاق في هذه المسابقة، والبرونزية الثانية بعد مسابقة الزوجي، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى