آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
سلايدر

بوشوارب سرّب ملف استيراد سونلغاز لمعدات اسرائيلية !

 

أثارت، قضية استيراد مجمع “سونلغاز” لمعدات اسرائيلية الصنع، لانجاز محطة لتوليد الطاقة الكهربائية ببوتليس، بوهران، استغراب مصالح الأمن المختصة، في مثل هذه الملفات، بشأن الواقف وراء إعادة إحياء هذا الملف، الذي طوي وتم التوصل قبل قرابة سنة إلى حل مع المؤسسة الأجنبية المستوردة من خلال استبدال العتاد بمعدات ذي منشأ أوروبي.

 

القضية، التي أثارها البرلماني عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، لخضر بن خلاف، والتي أحدثت ضجة لدى الشعب الجزائري، تزامنا واستنكاره للقرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة، دفعت مصالح الأمن إلى التحري بشأن “مسربيها” للنائب، خصوصا وأن القضية عولجت في حينها آنذاك، بعد إبلاغها من طرف المجمع “سونلغاز”، بتعرضه للنصب من طرف مستورد أجنبي.

 

وقالت، مصادر “”، إن التحقيقات الأولية للجهات الأمنية، بينت أن وزير الصناعة “المُقال” ،عبد السلام بوشوارب، هو من سرّب مجددا هذا الملف الحساس، الذي يمس بالأمن القومي للجزائر، للنائب البرلماني، لحاجة في نفس يعقوب، وهو ما طرح مخاوف لدى المصالح نفسها، بشأن امكانية قيام المعني بتسريب ملفات أكثر حساسية للمعارضة أو لوسائل الإعلام، والتي كانت تصله خلال قيادته لحقيبة الصناعة.

 

وفيما يخص، كيفية تلقي الوزير السابق لهذا الملف الحساس، أفادت مصادرنا بأن بوشوارب، حصل على الملف من لجنة وزارية مشتركة عن وزارته السابقة (الصناعة)، باعتبارها شاركت آنذاك في دراسة الملف الذي يدخل في تصنيع الطاقة الكهربائية، بمحطة توربينات الغاز الجديدة بوهران.

 

يذكر، أن مجمع سونلغاز، أعلن، في بيان له أن الشركة الأجنية، سيجيليك/جينيرال إليكتريك، اعترفت بمسؤوليته في ادخال هذا العتاد إلى الجزائر عن غير قصد، وقامت باسترجاع العتاد المعني واستبداله بعتاد ذي منشأ أوروبي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى