آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
العالمسلايدر

تقرير صيني: حالة الرياضيين العسكريين الأمريكيين أثناء ألعاب ووهان تثير الشكوك حول مصدر كورونا

أثارت الأنباء المتعلقة بـ”المصاب رقم صفر” بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الاهتمام مؤخرا، حيث تم الإبلاغ رسميا عن أول إصابة هناك في الـ21 من يناير 2020.

وتطرق تقرير نشرته “صحيفة الشعب” الصينية إلى أن “هناك تقارير إعلامية تحدثت عن أن الفيروس انتشر في أمريكا قبل هذا التاريخ، كما أن بعض تصرفات الرياضيين الأمريكيين أثناء الألعاب العسكرية بمدينة ووهان الصينية كانت مثيرة للريبة”.

وتابع التقرير: “أشارت بيانات المعهد الوطني الأمريكي للصحة في 15 يونيو 2021 إلى أن اختبارات 24 ألف عينة تم جمعها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة في أوائل عام 2020، أظهرت وجود أجسام مضادة لكورونا لدى أصحابها، ما يعني أن الفيروس بدأ الانتشار في وقت مبكر من شهر ديسمبر 2019”.

وجاء في التقرير: “كما أكد أحد سكان مدينة ديترويت على وسائل التواصل الاجتماعي أن ابنه أصيب بالتهاب فيروسي في مجاري التنفس في ديسمبر 2020 والتهاب رئوي في الرئتين، وأظهر فحص دمه الذي تبرع به ابنه في عام 2019 وجود أجسام مضادة لفيروس كورونا لديه”.

وأشار الصحفي الاستقصائي الأمريكي جورج ويبر ذات مرة إلى أن “الرياضي الأمريكي ماتجي بناسي، الذي شارك في ألعاب ووهان العسكرية في أكتوبر 2019 قد يكون المصاب رقم صفر” بكورونا.

وعلى الرغم من أن بناسي نفى ذلك في مقابلة صحفية، إلا أن “العديد من الخيوط المثيرة للشكوك حول مصدر الوباء، ظلت دائما محل تجاهل متعمد من قبل وسائل الإعلام الأمريكية”.

وفي أكتوبر 2019 أرسلت الولايات المتحدة أكثر من 300 لاعب إلى ووهان للمشاركة في الألعاب العسكرية العالمية السابعة.

وخلال هذه الفترة أصيب 5 من اللاعبين بالحمى والسعال والإسهال وأعراض أمراض معدية أخرى، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وكان التشخيص الأولي في ذلك الوقت هو “الملاريا”.

وشددت الصحيفة في تقريرها على أن “الصين التزمت دائما بموقف منفتح وشفاف بشأن قضية تتبع منشأ فيروس كورونا، وكانت أول دولة تبادر للتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتتبع مصدر الفيروس، ودعت مرتين خبراء المنظمة لإجراء أبحاث التتبع، واستقبلت خبراء دوليين في معهد ووهان لعلم الفيروسات”.

وختم التقرير: “من ناحية أخرى، هناك شبهات فعلية تتعلق بالولايات المتحدة، فقد تكتمت على مصدر الفيروس، وظلت تراقب في صمت القلق الدولي من تفشي الفيروس وطرق الانتقال المبكر له، ناهيك عن مختبر ديتريك البيولوجي وغير ذلك من قضايا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى