آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
سلايدر

الداخلية تعزل رئيسي الأمن لولاية أم البواقي ودائرة عين مليلة

 

عزلت، وزارة الداخلية والجماعات المحلية، اليوم، كلا من رئيس أمن ولاية أم البواقي، عميد أول للشرطة “ب. ع” ورئيس أمن دائرة عين مليلة، بعد حادثة تعليق جماهير رياضية لـ “تيفو” عملاق مسيئ للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال مباراة للفريق المحلي برسم الجولة الأخيرة من رابطة القسم الوطني الثاني.

 

وقالت، مصادر أمنية، لـ”الجزائر ديبلوماتيك”، أن وزير الداخلية، نور الدين بدوي، تدارس ما وُصف بــ”الخلل المسجل في التكفل الأمني من طرف مسؤولين محليين تقع على عاتقهم مسؤولية الإشراف الأمني على تنظيم مباريات كرة القدم في ولاية أم البواقي”، مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، أين تقرر إنهاء مهام رئيس أمن ولاية أم البواقي ومعه رئيس أمن دائرة عين مليلة، بسبب “التقصير في أداء المهام المنوطة إليهما”.

 

وتحركت، وزارة نور الدين بدوي، بعد إعلان نظيره في الحكومة، وزير العدل، الطيب لوح، عن التحقيق في الحادثة التي أثارت استياء السعوديين، عقب إقدام جماهير كرة القدم على تعليق لافتة عملاقة، تضمنت تركيبًا لوجهي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخلفهما صورة الأقصى، وكتبت تحتهما عبارة “وجهين لعملة واحدة” على خلفية قرار نقل سفارة واشنطن في إسرائيل إلى القدس.

 

ووصف، لوح، الحادثة بـ “فعل فردي ومعزول”، مع تأكيده على أنّ “الجزائر والمملكة العربية السعودية بلدان شقيقان تربطهما علاقات تاريخية، توطّدت عبر مرّ السنين وتتميز بأواصر الأخوة والقربى والتعاون والتضامن”.

 

ومن جانبه، أعلن سفير الرياض بالجزائر، سامي عبد الله الصالح، أنّ: “رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، قدّم بعد لقائه اليوم رئيس مجلس الشوري في المملكة اعتذار الجزائر قيادة وحكومة وشعبًا عن ما بدر من تصرفات غير مسؤولة في أحد الملاعب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى