آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
سلايدر

الداخلية تعزل رئيسي الأمن لولاية أم البواقي ودائرة عين مليلة

 

عزلت، وزارة الداخلية والجماعات المحلية، اليوم، كلا من رئيس أمن ولاية أم البواقي، عميد أول للشرطة “ب. ع” ورئيس أمن دائرة عين مليلة، بعد حادثة تعليق جماهير رياضية لـ “تيفو” عملاق مسيئ للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال مباراة للفريق المحلي برسم الجولة الأخيرة من رابطة القسم الوطني الثاني.

 

وقالت، مصادر أمنية، لـ”الجزائر ديبلوماتيك”، أن وزير الداخلية، نور الدين بدوي، تدارس ما وُصف بــ”الخلل المسجل في التكفل الأمني من طرف مسؤولين محليين تقع على عاتقهم مسؤولية الإشراف الأمني على تنظيم مباريات كرة القدم في ولاية أم البواقي”، مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، أين تقرر إنهاء مهام رئيس أمن ولاية أم البواقي ومعه رئيس أمن دائرة عين مليلة، بسبب “التقصير في أداء المهام المنوطة إليهما”.

 

وتحركت، وزارة نور الدين بدوي، بعد إعلان نظيره في الحكومة، وزير العدل، الطيب لوح، عن التحقيق في الحادثة التي أثارت استياء السعوديين، عقب إقدام جماهير كرة القدم على تعليق لافتة عملاقة، تضمنت تركيبًا لوجهي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخلفهما صورة الأقصى، وكتبت تحتهما عبارة “وجهين لعملة واحدة” على خلفية قرار نقل سفارة واشنطن في إسرائيل إلى القدس.

 

ووصف، لوح، الحادثة بـ “فعل فردي ومعزول”، مع تأكيده على أنّ “الجزائر والمملكة العربية السعودية بلدان شقيقان تربطهما علاقات تاريخية، توطّدت عبر مرّ السنين وتتميز بأواصر الأخوة والقربى والتعاون والتضامن”.

 

ومن جانبه، أعلن سفير الرياض بالجزائر، سامي عبد الله الصالح، أنّ: “رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، قدّم بعد لقائه اليوم رئيس مجلس الشوري في المملكة اعتذار الجزائر قيادة وحكومة وشعبًا عن ما بدر من تصرفات غير مسؤولة في أحد الملاعب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى