آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
أخبارصحة

أطعمة لذيذة قد يساعد تناولها في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب

تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي في الغالب يمكن أن يحسن صحة قلبك. ومع ذلك، تشير الدلائل إلى أن بعض الأطعمة الحيوانية لها فوائد أيضا.

وأفادت دراسة نشرت في يوليو الماضي أن تناول بعض منتجات الألبان كاملة الدسم باعتدال يمكن أن يساعد في حماية قلبك.

100 دراسة حول العلاقة بين مرض قلبي ومخاطر العادات الغذائية. وركزوا على فئات معينة من الطعام، مثل اللحوم الحمراء والدواجن والبيض ومنتجات الألبان والمكسرات والحبوب.

وتشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أن تناول الزبادي والجبن بكميات قليلة بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ربما بسبب عملية التخمير التي تنطوي عليها تلك الأطعمة. كما تم ربط كميات صغيرة من الشوكولاتة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويمكن أن تكون منتجات الألبان مفيدة للقلب، حتى الأصناف كاملة الدسم.

ووجد الباحثون أن تناول ما يصل إلى 200 غ من منتجات الألبان يوميا لم يكن مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، على الرغم من وجود بيانات محدودة حول الاستهلاك العالي.

وعلى عكس النظريات القديمة القائلة بأن ارتفاع نسبة الدهون المشبعة يشكل خطرا على صحة القلب، وجدت الدراسة الحالية أن أنواعا معينة من منتجات الألبان يبدو أن لها تأثيرا وقائيا.

وعلى سبيل المثال، الأشخاص الذين تناولوا 200 غ على الأقل من الوجبة، أو ثلاثة أرباع كوب من الزبادي يوميا، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من الأشخاص الذين لم يتناولوا الزبادي.

ووجد الباحثون أيضا أن الجبن مفيد بكميات معتدلة، تصل إلى 50غ (حوالي شريحتين ونصف أو ثلث كوب من الجبن المبشور) يوميا.

ووجدت الدراسة أيضا ارتباطا صغيرا ولكنه مهم بين تناول الشوكولاتة بانتظام وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل طفيف.

وتوصل الباحثون إلى أن تناول ما بين 20غ إلى 45غ من الشوكولاتة يوميا، له أكبر الفوائد. ولم يكن تناول المزيد من الطعام مرتبطا بصحة قلب أفضل.

ومع ذلك، يوصي الباحثون بـ10 غ من الشوكولاتة يوميا، لتجنب استهلاك الكثير من السكر المضاف أو السعرات الحرارية الزائدة التي يمكن أن تعوض الفوائد الصحية للقلب.

وتشير الدلائل إلى وجود مركبات معينة في الكاكاو تسمى الفلافانول ترتبط بالفوائد الصحية للقلب من الشوكولاتة.

وفي حين أن الدراسة الأخيرة لم تفرق بين أنواع الشوكولاتة، تشير الدراسات السابقة إلى أن الشوكولاتة الداكنة قد تكون الخيار الأفضل لصحة القلب، لأنها غنية بالفلافانول ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى.

وعلى النقيض من ذلك، تميل شوكولاتة الحليب إلى أن تكون أعلى في السكر المضاف والدهون المصنعة، والتي يمكن أن يكون الكثير منها ضارا بصحتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى