آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
سلايدر

تعديل حكومي جديد وأويحيى يستعد لغربلة 10 وزراء

 

يستعد، الوزير الأول، أحمد أويحيى، إلى إحداث تغييرات في الحقائب الوزارية لحكومته، في ثاني تعديل لتشكيلته، بعد أبعاده لثلاث وزراء يومين بعد دخوله قصر الدكتور سعدان، خلفا لعبد المجيد تبون.

 

وكشفت، مصادر “الجزائر ديبلوماتيك”، من قصر الحكومة،  أن التعديلات التي ستعرفها حكومة أويحيى، ستمس 10 وزراء، يتقدمهم وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، ووزير العلاقات مع البرلمان، طاهر خاوة،  وكذا وزيرة البيئة، فاطمة الزهراء زرواطي، إضافة إلى وزراء آخرين لم يثبتوا أحقيتهم بالمهام المنوطة لهم من أجل تجسيد برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

 

كما ربطت، مصادرنا، التغيير بالعلاقة المشحونة، بين الوزير الأول وعدد من الوزراء، الذين سيمسهم التعديل، على غرار وزير الداخلية، والمشاكل التي رافقت الانتخابات التشريعية والمحلية، وهو ما لم يتقبله أويحيى.

 

ويأتي، قرار أويحيى، الذي ينسج في “سرية تامة”، ليؤكد نيته في التغيير، الذي فنده شهر أكتوبر المنصرم، ببيان رسمي، ينفي فيه وجود أي تعديل حكومي، بعد أن تداولت بعض الصحف والمواقع الالكترونية أخبار التعديل الحكومي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى