آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
سلايدر

تعديل حكومي جديد وأويحيى يستعد لغربلة 10 وزراء

 

يستعد، الوزير الأول، أحمد أويحيى، إلى إحداث تغييرات في الحقائب الوزارية لحكومته، في ثاني تعديل لتشكيلته، بعد أبعاده لثلاث وزراء يومين بعد دخوله قصر الدكتور سعدان، خلفا لعبد المجيد تبون.

 

وكشفت، مصادر “الجزائر ديبلوماتيك”، من قصر الحكومة،  أن التعديلات التي ستعرفها حكومة أويحيى، ستمس 10 وزراء، يتقدمهم وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، ووزير العلاقات مع البرلمان، طاهر خاوة،  وكذا وزيرة البيئة، فاطمة الزهراء زرواطي، إضافة إلى وزراء آخرين لم يثبتوا أحقيتهم بالمهام المنوطة لهم من أجل تجسيد برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

 

كما ربطت، مصادرنا، التغيير بالعلاقة المشحونة، بين الوزير الأول وعدد من الوزراء، الذين سيمسهم التعديل، على غرار وزير الداخلية، والمشاكل التي رافقت الانتخابات التشريعية والمحلية، وهو ما لم يتقبله أويحيى.

 

ويأتي، قرار أويحيى، الذي ينسج في “سرية تامة”، ليؤكد نيته في التغيير، الذي فنده شهر أكتوبر المنصرم، ببيان رسمي، ينفي فيه وجود أي تعديل حكومي، بعد أن تداولت بعض الصحف والمواقع الالكترونية أخبار التعديل الحكومي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى