آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
سلايدر

تعديل حكومي جديد وأويحيى يستعد لغربلة 10 وزراء

 

يستعد، الوزير الأول، أحمد أويحيى، إلى إحداث تغييرات في الحقائب الوزارية لحكومته، في ثاني تعديل لتشكيلته، بعد أبعاده لثلاث وزراء يومين بعد دخوله قصر الدكتور سعدان، خلفا لعبد المجيد تبون.

 

وكشفت، مصادر “الجزائر ديبلوماتيك”، من قصر الحكومة،  أن التعديلات التي ستعرفها حكومة أويحيى، ستمس 10 وزراء، يتقدمهم وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، ووزير العلاقات مع البرلمان، طاهر خاوة،  وكذا وزيرة البيئة، فاطمة الزهراء زرواطي، إضافة إلى وزراء آخرين لم يثبتوا أحقيتهم بالمهام المنوطة لهم من أجل تجسيد برنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة.

 

كما ربطت، مصادرنا، التغيير بالعلاقة المشحونة، بين الوزير الأول وعدد من الوزراء، الذين سيمسهم التعديل، على غرار وزير الداخلية، والمشاكل التي رافقت الانتخابات التشريعية والمحلية، وهو ما لم يتقبله أويحيى.

 

ويأتي، قرار أويحيى، الذي ينسج في “سرية تامة”، ليؤكد نيته في التغيير، الذي فنده شهر أكتوبر المنصرم، ببيان رسمي، ينفي فيه وجود أي تعديل حكومي، بعد أن تداولت بعض الصحف والمواقع الالكترونية أخبار التعديل الحكومي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى