آخر الأخبار
"موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز
العالمسلايدر

5 آلاف جندي ايفواري لحماية أمير قطر من انقلاب عسكري وشيك

أرغمت الأزمة الخليجية وما تبعها من حصار مفروض على دولة قطر منذ نحو 6 أشهر، الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد لأخذ التهديدات التي طالته من المملكة السعودية بشأن سعيها لإزاحته من الحكم وإحداث تغيير في الدوحة، على اللجوء إلى دول إفريقية بغية منحه آلاف من الجنود لتأمين قصره وكذا الأمن الداخلي في قطر.

وقالت مصادر دبلوماسية، هذا الأحد، إن الجولة الأخيرة التي قادها الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد، إلى 6 دول بغرب إفريقيا، والتي سوّق لها إعلام الدوحة على أنها تهدف إلى دخول أسواق تجارية جديدة وتنويع الاقتصاد القطري في ظل الحصار الخليجي عليها، ليست سوى من أجل طلب ميليشيات وجنود من هذه الدول لدعم وحماية الشيخ تميم بعد ورود معلومات عن إمكانية وقوع انقلاب في النظام القطري بدعم سعودي.

وأضافت المصادر نفسها، أن رئيس كوت ديفوار (ساحل العاج)، الحسن عبد الرحمن واتارا، الذي منح للأمير القطري “الوسام الوطني للجدارة”، والذي يعد أعلى وسام في بلاده، قد وافق على منح الأخير 5 آلاف جندي مقابل حصولهم على الجنسية القطرية بغية حماية الشيخ تميم بن حمد.

ومن جهتها، كشفت مصادر دبلوماسية لـ”الجزائر دبلوماتيك”، أن الصفقة التي أبرمها الأمير القطري مع رئيس ساحل العاج، بشأن منحه 5 آلاف جندي إيفواري، تمت برعاية سرية من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي يعد حليفا استراتيجيا للدوحة، خصوصا وأن باريس قد أبرمت قبل نحو أسبوعين صفقة بيع أسلحة وطائرات حربية لقطر بقيمة مالية فاقت 14 مليار دولار.

وكانت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، قد نشرت مؤخرا، تقريرا أفاد بأنّ مقرّبين من وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أكدوا أنّ الرئيس دونالد ترامب تدخل شخصيا في سبتمبر الماضي لوقف هجوم عسكري سعودي على قطر استهدف تغيير الحكم وإسقاط نظام الشيخ تميم بن حمد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى