آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
العالمسلايدر

5 آلاف جندي ايفواري لحماية أمير قطر من انقلاب عسكري وشيك

أرغمت الأزمة الخليجية وما تبعها من حصار مفروض على دولة قطر منذ نحو 6 أشهر، الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد لأخذ التهديدات التي طالته من المملكة السعودية بشأن سعيها لإزاحته من الحكم وإحداث تغيير في الدوحة، على اللجوء إلى دول إفريقية بغية منحه آلاف من الجنود لتأمين قصره وكذا الأمن الداخلي في قطر.

وقالت مصادر دبلوماسية، هذا الأحد، إن الجولة الأخيرة التي قادها الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد، إلى 6 دول بغرب إفريقيا، والتي سوّق لها إعلام الدوحة على أنها تهدف إلى دخول أسواق تجارية جديدة وتنويع الاقتصاد القطري في ظل الحصار الخليجي عليها، ليست سوى من أجل طلب ميليشيات وجنود من هذه الدول لدعم وحماية الشيخ تميم بعد ورود معلومات عن إمكانية وقوع انقلاب في النظام القطري بدعم سعودي.

وأضافت المصادر نفسها، أن رئيس كوت ديفوار (ساحل العاج)، الحسن عبد الرحمن واتارا، الذي منح للأمير القطري “الوسام الوطني للجدارة”، والذي يعد أعلى وسام في بلاده، قد وافق على منح الأخير 5 آلاف جندي مقابل حصولهم على الجنسية القطرية بغية حماية الشيخ تميم بن حمد.

ومن جهتها، كشفت مصادر دبلوماسية لـ”الجزائر دبلوماتيك”، أن الصفقة التي أبرمها الأمير القطري مع رئيس ساحل العاج، بشأن منحه 5 آلاف جندي إيفواري، تمت برعاية سرية من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي يعد حليفا استراتيجيا للدوحة، خصوصا وأن باريس قد أبرمت قبل نحو أسبوعين صفقة بيع أسلحة وطائرات حربية لقطر بقيمة مالية فاقت 14 مليار دولار.

وكانت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، قد نشرت مؤخرا، تقريرا أفاد بأنّ مقرّبين من وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أكدوا أنّ الرئيس دونالد ترامب تدخل شخصيا في سبتمبر الماضي لوقف هجوم عسكري سعودي على قطر استهدف تغيير الحكم وإسقاط نظام الشيخ تميم بن حمد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى