آخر الأخبار
مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة علماء يكتشفون كوكبا عملاقا قد يكون صالحا للحياة برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة
العالمسلايدر

5 آلاف جندي ايفواري لحماية أمير قطر من انقلاب عسكري وشيك

أرغمت الأزمة الخليجية وما تبعها من حصار مفروض على دولة قطر منذ نحو 6 أشهر، الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد لأخذ التهديدات التي طالته من المملكة السعودية بشأن سعيها لإزاحته من الحكم وإحداث تغيير في الدوحة، على اللجوء إلى دول إفريقية بغية منحه آلاف من الجنود لتأمين قصره وكذا الأمن الداخلي في قطر.

وقالت مصادر دبلوماسية، هذا الأحد، إن الجولة الأخيرة التي قادها الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد، إلى 6 دول بغرب إفريقيا، والتي سوّق لها إعلام الدوحة على أنها تهدف إلى دخول أسواق تجارية جديدة وتنويع الاقتصاد القطري في ظل الحصار الخليجي عليها، ليست سوى من أجل طلب ميليشيات وجنود من هذه الدول لدعم وحماية الشيخ تميم بعد ورود معلومات عن إمكانية وقوع انقلاب في النظام القطري بدعم سعودي.

وأضافت المصادر نفسها، أن رئيس كوت ديفوار (ساحل العاج)، الحسن عبد الرحمن واتارا، الذي منح للأمير القطري “الوسام الوطني للجدارة”، والذي يعد أعلى وسام في بلاده، قد وافق على منح الأخير 5 آلاف جندي مقابل حصولهم على الجنسية القطرية بغية حماية الشيخ تميم بن حمد.

ومن جهتها، كشفت مصادر دبلوماسية لـ”الجزائر دبلوماتيك”، أن الصفقة التي أبرمها الأمير القطري مع رئيس ساحل العاج، بشأن منحه 5 آلاف جندي إيفواري، تمت برعاية سرية من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي يعد حليفا استراتيجيا للدوحة، خصوصا وأن باريس قد أبرمت قبل نحو أسبوعين صفقة بيع أسلحة وطائرات حربية لقطر بقيمة مالية فاقت 14 مليار دولار.

وكانت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، قد نشرت مؤخرا، تقريرا أفاد بأنّ مقرّبين من وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أكدوا أنّ الرئيس دونالد ترامب تدخل شخصيا في سبتمبر الماضي لوقف هجوم عسكري سعودي على قطر استهدف تغيير الحكم وإسقاط نظام الشيخ تميم بن حمد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى