آخر الأخبار
الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله
العالم

تونس تعلق رحلات الخطوط الإماراتية بمطاراتها

قررت، تونس، تعليق رحلات شركة طيران الامارات “من وإلى تونس”، في خطوة هدفها الرد على إجراء استهدف سفر التونسيات على متن رحلات متوجهة إلى دولة الامارات خلال الأيام الماضية.

أعلنت، السلطات التونسية، الأحد، تعليق رحلات الخطوط الإماراتية في المطارات التونسية في ظل خلاف أزمة متصاعدة بعد منع تونسيات من السفر إلى الإمارات.

وأصدرت وزارة النقل التونسية مساء اليوم الأحد بيانا تضمن قرارا بتعليق رحلات الخطوط الإماراتية، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية، بحسب نفس المصدر.

وكانت الخطوط الإماراتية منعت بشكل مفاجئ في مطار تونس قرطاج الدولي أول أمس الجمعة، التونسيات من ركوب الناقلة باستثناء المسافرات اللاتي يحملن إقامات أو جواز سفر دبلوماسي.

وجرى منع العديد من المسافرات التونسيات من ركوب طائرات تابعة للخطوط الإماراتية، بما في ذلك المسنات والرضع والمرتبطات بأزواج يعملون في دولة الإمارات. ولم تتضح على الفور أسباب هذا القرار المفاجئ ودون سابق إنذار. وتسبب الإجراء في حالة من السخط والغضب في تونس.

وكتب اليوم وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على تويتر: “تواصلنا من الإخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية”.

والعلاقات الدبلوماسية بين تونس والإمارات متأرجحة على مدار السنوات الأخيرة، كما تشهد عدة استثمارات إماراتية ضخمة في تونس حالة من التعطيل. ولم يتحدث المسؤولون في البلدين بشكل علني عن أسباب ذلك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى