آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
العالم

تونس تعلق رحلات الخطوط الإماراتية بمطاراتها

قررت، تونس، تعليق رحلات شركة طيران الامارات “من وإلى تونس”، في خطوة هدفها الرد على إجراء استهدف سفر التونسيات على متن رحلات متوجهة إلى دولة الامارات خلال الأيام الماضية.

أعلنت، السلطات التونسية، الأحد، تعليق رحلات الخطوط الإماراتية في المطارات التونسية في ظل خلاف أزمة متصاعدة بعد منع تونسيات من السفر إلى الإمارات.

وأصدرت وزارة النقل التونسية مساء اليوم الأحد بيانا تضمن قرارا بتعليق رحلات الخطوط الإماراتية، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية، بحسب نفس المصدر.

وكانت الخطوط الإماراتية منعت بشكل مفاجئ في مطار تونس قرطاج الدولي أول أمس الجمعة، التونسيات من ركوب الناقلة باستثناء المسافرات اللاتي يحملن إقامات أو جواز سفر دبلوماسي.

وجرى منع العديد من المسافرات التونسيات من ركوب طائرات تابعة للخطوط الإماراتية، بما في ذلك المسنات والرضع والمرتبطات بأزواج يعملون في دولة الإمارات. ولم تتضح على الفور أسباب هذا القرار المفاجئ ودون سابق إنذار. وتسبب الإجراء في حالة من السخط والغضب في تونس.

وكتب اليوم وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على تويتر: “تواصلنا من الإخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية”.

والعلاقات الدبلوماسية بين تونس والإمارات متأرجحة على مدار السنوات الأخيرة، كما تشهد عدة استثمارات إماراتية ضخمة في تونس حالة من التعطيل. ولم يتحدث المسؤولون في البلدين بشكل علني عن أسباب ذلك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى