آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
رياضةسلايدر

إيران و البرتغال يواجهان “الخضر” وديا

 

يخوض، المنتخب الجزائري لكرة القدم، مبارتين وديتين أمام إيران والبرتغال على الترتيب، شهري مارس وجوان 2018. 

وقال المناجير العام لـ”الخضر” حكيم مدان، اليوم الثلاثاء، لوكالة الأنباء الجزائرية، “لقد توصلنا لاتفاق رسمي مع الاتحادية الإيرانية لإجراء مباراة ودية شهر مارس المقبل في بلد أوروبي، فيما سنواجه المنتخب البرتغالي يوم 7 أو 8 يونيو بمدينة لشبونة. و تعتبر هاتان الوديتان أمام منتخبين موندياليين اختبارا جيدا لمنتخبنا الوطني”. 

وستلعب البرتغال و إيران خلال نهائيات مونديال 2018 بروسيا (14 يونيو-15 يوليو) ضمن نفس المجموعة الثانية رفقة إسبانيا و المغرب. 

وأضاف المناجير العام للمنتخب الجزائري: “بالنسبة لشهر مارس سنخوض مباراة ودية ثانية أمام منتخب إفريقي قد يكون الغابون. لم نتوصل إلى اتفاق نهائي بعد وكل شيء وارد”، مشيرا إلى أن الفريق الوطني الذي يقوده المدرب رابح ماجر “قد يلعب مبارتين وديتين أخريين بين نهاية مايو و بداية يونيو 2018”. 

تاريخ الفيفا المقبل مقرر بين 19 و27 مارس 2018، كما بإمكان المنتخبات الـ 32 المتأهلة للمونديال الروسي خوض تربصاتها و إجراء مباريات ودية أواخر مايو و بداية يونيو بعد انتهاء البطولات الوطنية. 

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل إلى مونديال 2018 بعدما انهي التصفيات ضمن المجموعة الثانية في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من ست مقابلات. 

ويسعى الطاقم الفني الوطني لاستغلال الفترتين المذكورتين للعب أكبر عدد ممكن من المقابلات الودية خصوصا و أن الخرجة الرسمية القادمة لـ “الخضر” لن تكون قبل سبتمبر 2018 تاريخ إجراء الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019، بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتأجيلها في وقت كانت مبرمجة في مارس المقبل. 

وجاء هذا القرار بغرض السماح للمنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى مونديال-2018 وهي نيجيريا و مصر و السنغال وتونس والمغرب بالاستعداد جيدا للموعد الكروي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى