آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
رياضةسلايدر

إيران و البرتغال يواجهان “الخضر” وديا

 

يخوض، المنتخب الجزائري لكرة القدم، مبارتين وديتين أمام إيران والبرتغال على الترتيب، شهري مارس وجوان 2018. 

وقال المناجير العام لـ”الخضر” حكيم مدان، اليوم الثلاثاء، لوكالة الأنباء الجزائرية، “لقد توصلنا لاتفاق رسمي مع الاتحادية الإيرانية لإجراء مباراة ودية شهر مارس المقبل في بلد أوروبي، فيما سنواجه المنتخب البرتغالي يوم 7 أو 8 يونيو بمدينة لشبونة. و تعتبر هاتان الوديتان أمام منتخبين موندياليين اختبارا جيدا لمنتخبنا الوطني”. 

وستلعب البرتغال و إيران خلال نهائيات مونديال 2018 بروسيا (14 يونيو-15 يوليو) ضمن نفس المجموعة الثانية رفقة إسبانيا و المغرب. 

وأضاف المناجير العام للمنتخب الجزائري: “بالنسبة لشهر مارس سنخوض مباراة ودية ثانية أمام منتخب إفريقي قد يكون الغابون. لم نتوصل إلى اتفاق نهائي بعد وكل شيء وارد”، مشيرا إلى أن الفريق الوطني الذي يقوده المدرب رابح ماجر “قد يلعب مبارتين وديتين أخريين بين نهاية مايو و بداية يونيو 2018”. 

تاريخ الفيفا المقبل مقرر بين 19 و27 مارس 2018، كما بإمكان المنتخبات الـ 32 المتأهلة للمونديال الروسي خوض تربصاتها و إجراء مباريات ودية أواخر مايو و بداية يونيو بعد انتهاء البطولات الوطنية. 

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل إلى مونديال 2018 بعدما انهي التصفيات ضمن المجموعة الثانية في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من ست مقابلات. 

ويسعى الطاقم الفني الوطني لاستغلال الفترتين المذكورتين للعب أكبر عدد ممكن من المقابلات الودية خصوصا و أن الخرجة الرسمية القادمة لـ “الخضر” لن تكون قبل سبتمبر 2018 تاريخ إجراء الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019، بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتأجيلها في وقت كانت مبرمجة في مارس المقبل. 

وجاء هذا القرار بغرض السماح للمنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى مونديال-2018 وهي نيجيريا و مصر و السنغال وتونس والمغرب بالاستعداد جيدا للموعد الكروي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى