آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

مصر تعدم 15 مدانا بالإرهاب

 

أعلن، مسؤولون مصريون الثلاثاء تنفيذ أحكام بالإعدام شنقا في حق 15 شخصا أدينوا من قبل محاكم عسكرية بارتكاب “أعمال إرهابية”. وهذا أكبر عدد من أحكام الإعدام في مصر، نفذت في يوم واحد منذ 2015 عندما أعدم ستة أشخاص أدينوا كذلك في هجمات ضد الأجهزة الأمنية.

نفذت السلطات المصرية صباح اليوم الثلاثاء أحكاما بالإعدام شنقا في حق 15 شخصا مدانين بارتكاب “أعمال إرهابية”، بحسب ما قال مسؤولون أضافوا أن الأحكام صادرة عن محاكم عسكرية.

 

وتم تنفيذ العقوبة في سجني برج العرب ووادي النظرون حيث كان يقبع المعنيون منذ إدانتهم بالمشاركة في هجمات على قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء، حيث يشن جهاديون اعتداءات منذ 2013، وفق المصادر نفسها.

 

ويأتي تنفيذ هذه الأحكام بعد أسبوع من هجوم بصاروخ شنه تنظيم “الدولة الإسلامية” على مروحية تابعة للجيش في مطار العريش بشمال سيناء، أثناء قيام وزيري الدفاع والخارجية بزيارة للمنطقة. ولم يصب أي من الوزيرين بأذى ولكن ضابط جيش من العاملين مع وزير الدفاع وقائد المروحية قتلا جراء الهجوم.

 

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى