آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو
العالم

مصر تعدم 15 مدانا بالإرهاب

 

أعلن، مسؤولون مصريون الثلاثاء تنفيذ أحكام بالإعدام شنقا في حق 15 شخصا أدينوا من قبل محاكم عسكرية بارتكاب “أعمال إرهابية”. وهذا أكبر عدد من أحكام الإعدام في مصر، نفذت في يوم واحد منذ 2015 عندما أعدم ستة أشخاص أدينوا كذلك في هجمات ضد الأجهزة الأمنية.

نفذت السلطات المصرية صباح اليوم الثلاثاء أحكاما بالإعدام شنقا في حق 15 شخصا مدانين بارتكاب “أعمال إرهابية”، بحسب ما قال مسؤولون أضافوا أن الأحكام صادرة عن محاكم عسكرية.

 

وتم تنفيذ العقوبة في سجني برج العرب ووادي النظرون حيث كان يقبع المعنيون منذ إدانتهم بالمشاركة في هجمات على قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء، حيث يشن جهاديون اعتداءات منذ 2013، وفق المصادر نفسها.

 

ويأتي تنفيذ هذه الأحكام بعد أسبوع من هجوم بصاروخ شنه تنظيم “الدولة الإسلامية” على مروحية تابعة للجيش في مطار العريش بشمال سيناء، أثناء قيام وزيري الدفاع والخارجية بزيارة للمنطقة. ولم يصب أي من الوزيرين بأذى ولكن ضابط جيش من العاملين مع وزير الدفاع وقائد المروحية قتلا جراء الهجوم.

 

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى