آخر الأخبار
وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية تجريم التشجيع على إيذاء النفس في مشروع قانون للأمان على الإنترنت في بريطانيا
الحدث

60 ألف شرطي لتأمين احتفالات رأس السنة

 

جندت المديرية العامة للأمن الوطني 60 ألف  شرطي على المستوى الوطني لتأمين احتفالات السنة الميلادية الجديدة 2018 ،  حسب ما أكده اليوم الأربعاء إطارات من مختلف مصالح الأمن الوطني .

 

 وفي هذا الصدد، أكد العميد الأول نائب مدير الشرطة الحضرية مجيد سعدي في  ندوة صحفية أنه تم “تسطير  مخطط أمني عملياتي وطني محكم تم من خلاله تسخير 60 ألف شرطي عشية ليلة رأس  السنة الجديدة لتأمين المواطنين ومختلف المنشآت الحساسة والأماكن التي خصصت لإقامة  تظاهرات ثقافية وترفيهية ورياضية”.

 

 وأضاف سعدي أنه قد تم  تخصيص فرق أمنية أخرى  للقيام بعملية تسهيل الحركة المرورية باستغلال كافة التقنيات الحديثة ” .

 

 وحسب المتحدث فإنه سيتم “تكثيف الدوريات المتنقلة وحواجز المراقبة  الثابتة، مع تفعيل الإجراءات الوقائية لدى السائقين خاصة من فئة الشباب”.

 

 وذكر سعدي في نفس السياق أن ” هذه الإجراءات الاستباقية تهدف أساسا إلى توفير الأجواء الأمنية اللازمة للجالية  الأجنبية المقيمة بالجزائر خاصة المسيحية منها بتعزيز الأمن في  المقرات  الدبلوماسية والأماكن العمومية الأخرى التي تقصدها هذه الجالية”.   

 

 كما تم تبني نظام معلوماتي فعال من أجل الإسراع في إيصال المعلومة إلى الجهات المعنية في وقتها المحدد، حسب ما ذكره ذات المتحدث.

 

 من جانبه أشار نائب مدير شرطة الحدود عميد أول للشرطة سي سالم يوسف إلى أنه  تم بهذه المناسبة التي تتزامن مع العطلة الشتوية للتلاميذ المتمدرسين والطلبة  الجامعيين ” تسخير 12000 شرطي للسهر على أمن وراحة المسافرين عبر مختلف  المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية، والمقدر عددها بـ 11مطارا و7 موانئ  و9 مراكز حدودية برية على المستوى الوطني”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى