آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
الحدث

60 ألف شرطي لتأمين احتفالات رأس السنة

 

جندت المديرية العامة للأمن الوطني 60 ألف  شرطي على المستوى الوطني لتأمين احتفالات السنة الميلادية الجديدة 2018 ،  حسب ما أكده اليوم الأربعاء إطارات من مختلف مصالح الأمن الوطني .

 

 وفي هذا الصدد، أكد العميد الأول نائب مدير الشرطة الحضرية مجيد سعدي في  ندوة صحفية أنه تم “تسطير  مخطط أمني عملياتي وطني محكم تم من خلاله تسخير 60 ألف شرطي عشية ليلة رأس  السنة الجديدة لتأمين المواطنين ومختلف المنشآت الحساسة والأماكن التي خصصت لإقامة  تظاهرات ثقافية وترفيهية ورياضية”.

 

 وأضاف سعدي أنه قد تم  تخصيص فرق أمنية أخرى  للقيام بعملية تسهيل الحركة المرورية باستغلال كافة التقنيات الحديثة ” .

 

 وحسب المتحدث فإنه سيتم “تكثيف الدوريات المتنقلة وحواجز المراقبة  الثابتة، مع تفعيل الإجراءات الوقائية لدى السائقين خاصة من فئة الشباب”.

 

 وذكر سعدي في نفس السياق أن ” هذه الإجراءات الاستباقية تهدف أساسا إلى توفير الأجواء الأمنية اللازمة للجالية  الأجنبية المقيمة بالجزائر خاصة المسيحية منها بتعزيز الأمن في  المقرات  الدبلوماسية والأماكن العمومية الأخرى التي تقصدها هذه الجالية”.   

 

 كما تم تبني نظام معلوماتي فعال من أجل الإسراع في إيصال المعلومة إلى الجهات المعنية في وقتها المحدد، حسب ما ذكره ذات المتحدث.

 

 من جانبه أشار نائب مدير شرطة الحدود عميد أول للشرطة سي سالم يوسف إلى أنه  تم بهذه المناسبة التي تتزامن مع العطلة الشتوية للتلاميذ المتمدرسين والطلبة  الجامعيين ” تسخير 12000 شرطي للسهر على أمن وراحة المسافرين عبر مختلف  المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية، والمقدر عددها بـ 11مطارا و7 موانئ  و9 مراكز حدودية برية على المستوى الوطني”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى