آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
سلايدر

ملايين الجزائريين يغرقون منتجعات تونس

تشهد المراكز الحدودية الجزائرية مع تونس، خلال الـ48 ساعة الأخيرة، طوابير لا متناهية للمركبات القادمة من مختلف ولايات الوطن، قاصدين الأراضي التونسية، للاحتفال برأس السنة الميلادية، سيما في ظل التخفيضات التي تقدمها الفنادق والمنتجعات السياحية التونسية للجزائريين خلال هذه الفترة.

وتختلف مآرب، الجزائريين الوافدين على الحدود الشرقية للوطن باتجاه تونس، بين من اختار الاحتفال بالدولة الشقيقة وقاصد لختم جواز سفره فقط بغية الاستفادة من المنحة السياحية، بالعملة الصعبة ليحقق بذلك مبلغ مالي لا يقل عن 5000 دج للشخص الواحد، في ظل ارتفاع سعر صرف العملة الصعبة في السوق الموازية.

وبحسب احصائيات شرطة الحدود التونسية، فقد سجل فمعبرا “أم الطبول” و”العيون” لوحدهما خلال الساعات الماضية، حركة مرور قياسية، قدرت بـ5 آلاف مركبة دخلت الأراضي التونسية انطلاقا من الجزائر، غالبية ركابها من ولايات الشرق الجزائري، مشيرة إلى أن نسبة مهمة من المتجهين إلى تونس، يرغبون في الاحتفال برأس السنة الميلادية.

وكانت، وزارة السياحة التونسية، قد أعلنت قبل شهرين، أنها ستمنح الجزائريين تخفيضات مهمة في الفنادق والمطاعم خلال رأس السنة، فيما تكفلت الداخلية التونسية بتسطير مخطط أمني لضمان حماية المعابر الحدودية مع الجزائر، وتأمين راحة السياح الجزائريين بغية عدم تكرار الهجمات الإرهابية التي شهدتها منتجعات سوسة وباردو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى