آخر الأخبار
"اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج
سلايدر

ملايين الجزائريين يغرقون منتجعات تونس

تشهد المراكز الحدودية الجزائرية مع تونس، خلال الـ48 ساعة الأخيرة، طوابير لا متناهية للمركبات القادمة من مختلف ولايات الوطن، قاصدين الأراضي التونسية، للاحتفال برأس السنة الميلادية، سيما في ظل التخفيضات التي تقدمها الفنادق والمنتجعات السياحية التونسية للجزائريين خلال هذه الفترة.

وتختلف مآرب، الجزائريين الوافدين على الحدود الشرقية للوطن باتجاه تونس، بين من اختار الاحتفال بالدولة الشقيقة وقاصد لختم جواز سفره فقط بغية الاستفادة من المنحة السياحية، بالعملة الصعبة ليحقق بذلك مبلغ مالي لا يقل عن 5000 دج للشخص الواحد، في ظل ارتفاع سعر صرف العملة الصعبة في السوق الموازية.

وبحسب احصائيات شرطة الحدود التونسية، فقد سجل فمعبرا “أم الطبول” و”العيون” لوحدهما خلال الساعات الماضية، حركة مرور قياسية، قدرت بـ5 آلاف مركبة دخلت الأراضي التونسية انطلاقا من الجزائر، غالبية ركابها من ولايات الشرق الجزائري، مشيرة إلى أن نسبة مهمة من المتجهين إلى تونس، يرغبون في الاحتفال برأس السنة الميلادية.

وكانت، وزارة السياحة التونسية، قد أعلنت قبل شهرين، أنها ستمنح الجزائريين تخفيضات مهمة في الفنادق والمطاعم خلال رأس السنة، فيما تكفلت الداخلية التونسية بتسطير مخطط أمني لضمان حماية المعابر الحدودية مع الجزائر، وتأمين راحة السياح الجزائريين بغية عدم تكرار الهجمات الإرهابية التي شهدتها منتجعات سوسة وباردو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى