آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدر

وزارة الصحه تنفي تسجيل أي وفاة بسبب “أنفلونزا الخنازير”

 

نفت، الحكومة الجزائرية، الأنباء التي تحدثت عن تسجيل إصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير H1N1، خلال الساعات الماضية بمستشفيات العاصمة، خصوصا بعد إعلان تونس عن وفاة 15 شخصا بسبب هذا الفيروس.

 

وقال مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، جمال فورار، اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي، “لم تسجل مستشفياتنا أي إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير”، قبل أن يضيف بأن كل ما في الأمر، أن مستشفى بارني في العاصمة، استقبل الاثنين، سيدة تبلغ من العمر 33 عاما وتنحدر من ولاية البويرة، والتي فقدت مولودها، وأكد المتحدث نفسه، أن التحاليل الطبية أثبتت أن المعنية لا تعاني سوى من أنفلنوا موسمية حادة فقط، وهي تخضع حاليا للعلاج اللازم.

 

وكشف المسؤول ذاته، أن الجزائر تحصي 1.5 مليون إصابة بأنفلونزا الموسمية الحادة سنويا، مشيرا إلى أنها غالبا ما تكون خطيرة على صحة الأطفال والشيوخ وكذا الحوامل، الذين لم يخضعوا للتلقيح، معلنا في نفس السياق، عن تشكيل خلية أزمة على مستوى وزارة الصحة، لمتابعة الملف بعد تسجيل وفيات بسبب هذا الفيروس في دول الجوار.

 

ومن جانبه، أفاد مسؤول الوقاية ضد داء الأنفلونزا بمعهد باستور، البروفيسور “فوزي قرار” أنه تم تسجيل أكثر من 30 حالة إصابة بالأنفلونزا الموسمية الحادة فقط، من بينها حالة وفاة واحدة وذلك قبل أسبوع بمستشفى مايو، مشيرا إلى أن معظم هذه الإصابات تعود إلى نقص المناعة وعدم التلقيح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى