آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
سلايدر

وزارة الصحه تنفي تسجيل أي وفاة بسبب “أنفلونزا الخنازير”

 

نفت، الحكومة الجزائرية، الأنباء التي تحدثت عن تسجيل إصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير H1N1، خلال الساعات الماضية بمستشفيات العاصمة، خصوصا بعد إعلان تونس عن وفاة 15 شخصا بسبب هذا الفيروس.

 

وقال مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، جمال فورار، اليوم الثلاثاء، في تصريح صحفي، “لم تسجل مستشفياتنا أي إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير”، قبل أن يضيف بأن كل ما في الأمر، أن مستشفى بارني في العاصمة، استقبل الاثنين، سيدة تبلغ من العمر 33 عاما وتنحدر من ولاية البويرة، والتي فقدت مولودها، وأكد المتحدث نفسه، أن التحاليل الطبية أثبتت أن المعنية لا تعاني سوى من أنفلنوا موسمية حادة فقط، وهي تخضع حاليا للعلاج اللازم.

 

وكشف المسؤول ذاته، أن الجزائر تحصي 1.5 مليون إصابة بأنفلونزا الموسمية الحادة سنويا، مشيرا إلى أنها غالبا ما تكون خطيرة على صحة الأطفال والشيوخ وكذا الحوامل، الذين لم يخضعوا للتلقيح، معلنا في نفس السياق، عن تشكيل خلية أزمة على مستوى وزارة الصحة، لمتابعة الملف بعد تسجيل وفيات بسبب هذا الفيروس في دول الجوار.

 

ومن جانبه، أفاد مسؤول الوقاية ضد داء الأنفلونزا بمعهد باستور، البروفيسور “فوزي قرار” أنه تم تسجيل أكثر من 30 حالة إصابة بالأنفلونزا الموسمية الحادة فقط، من بينها حالة وفاة واحدة وذلك قبل أسبوع بمستشفى مايو، مشيرا إلى أن معظم هذه الإصابات تعود إلى نقص المناعة وعدم التلقيح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى