آخر الأخبار
قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل جامعة بيرم الروسية في منطقة الأورال وزير النفط العراقي يتحدث عن إبقاء "أوبك+" أسعار النفط عند 70 دولارا في 2022 صور أقمار صناعية تكشف خطط كوريا الشمالية لزيادة إنتاج اليورانيوم للأسلحة النووية ترودوا يطلق تحذيرا للكنديين في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية نادي الأسير الفلسطيني: 100 أسير يدخلون إضرابا احتجاجا على التنكيل والتضييقات بحق الأسرى غوتيريش يحذر من خطورة حرب باردة بين الولايات المتحدة والصين جريدة الخبر تُشيد بموقع "الجزائر دبلوماتيك" الرئيس السابق بوتفليقة يُوارى الثرى بمربع الشهداء بمقبرة العالية بوتفليقة سيواري الثرى اليوم بمربع الشهداء الجيش الصهيوني يؤكد اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين فارين من سجن جلبوع وينشر صورتين لهما الولايات المتحدة.. 2087 وفاة و154513 إصابة جديدة بفيروس كورونا تقرير: المغرب يتفاوض مع إسرائيل على إنشاء شبكة لطائرات مسيرة انتحارية العاهل السعودي يعزي رئيس الجمهورية في وفاة بوتفليقة جنرال تركي يكشف خطة بلاده العسكرية في حال نشوب حرب مع اليونان إثيوبيا: وثيقة لجبهة تحرير تيغراي تكشف عن "استراتيجيات إرهابية" لتدمير البلاد فرنسا تتهم الولايات المتحدة وأستراليا بالكذب وتعلن عن "أزمة خطيرة" اليونان تفتتح مخيم مهاجرين جديدا بجزيرة ساموس لتقليل الكثافة لوحة فنية رائعة لرونالدو بمهارة عالية بمكعبات "روبيك" في ملعب "أولد ترافورد" رئيس الجمهورية يعلن الحداد الوطني وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام على وفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بو... ميسي ينوي شراء "القصر الوردي" الذي نزل فيه شارل ديغول خلال الحرب العالمية الثانية
العالمسلايدر

كتاب: رئيس الأركان المشتركة حرم ترامب إمكانية إصدار أوامره باستخدام السلاح النووي

ورد في كتاب صحفي أنه بعد يومين من اقتحام مبنى الكابيتول اتخذ رئيس هيئة الأركان الأمريكية إجراءات، منعت الرئيس السابق دونالد ترامب من إصداره أوامره باستخدام السلاح النووي.

وقال الصحفي بوب وودوارد، ومراسل صحيفة “واشنطن بوست” روبرت كوستا في كتابهما الجديد “Peril” إن الجنرال مارك ميلي الذي صدم بعملية الاقتحام، كان على يقين من أن ترامب دخل في “تدهور عقلي خطير في أعقاب الانتخابات، حيث أصبح مهووسا بالانتخابات ويتحدث عن مؤامرات انتخابية لا نهاية لها، وكان قلقا من أن يجن جنونه”.

وردا على ذلك، اتخذ ميلي إجراءات غير عادية، حيث دعا إلى اجتماع سري في مكتبه في البنتاغون في 8 يناير لمراجعة العمل العسكري، بما في ذلك خطوات استخدام السلاح النووي.

وفي حديثه إلى كبار المسؤولين العسكريين المسؤولين عن مركز القيادة العسكرية الوطنية، غرفة الحرب التابعة للبنتاغون، أمر ميلي بعدم تلقي أوامر من أي شخص دون علمه.

ووفقا للكتاب، قال ميلي لمأموريه: “بغض النظر عما يقال لكم، أنتم المسؤولون عن الإجراء الذي تتخذونه وأنا أيضا مسؤول عن هذا الإجراء”، ثم نظر في كل ضابط على حدة، وطلب منهم التأكيد شفهيا على فهمهم لما يقوله.

يذكر أن “Peril” يستند إلى أكثر من 200 مقابلة مع مشاركين وشهود عيان، ويرسم صورة عن أيام ترامب الأخيرة في الرئاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى